رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر يضرب ميانمار

نشر
الأمصار

ضرب زلزالان، اليوم الأربعاء، المناطق الواقعة غرب تركمانستان وميانمار بقوة 5.1 و4.7 درجة على مقياس ريختر، على التوالى.

وذكر المركز الأمريكي للمسح الجيولوجى أن زلزال تركمانستان وقع على عمق 11.1 كيلومترا، وتم رصده عند خط 39.714 شمالا وخط 928ر54 شرقا، مشيرا إلى أنه ضرب مدينة بالكانابات عاصمة إقليم بالكان أكبر أقاليم تركمانستان.


فيما أعلن المركز القومي لرصد الزلازل في ميانمار، في تدوينة على "تويتر"، أنه تم رصد الزلزال على عمق 15 كيلومترا، وتم تسجيله عند خط عرض 25.20 درجة وخط طول 96.08 درجة.


ولم تشر أى تقارير حتى الآن عن وقوع أضرار مادية أو خسائر بشرية من جراء الزلزالين.

أخبار أخرى.. 

الهند تنفق 12 مليار دولار لبناء مخازن لتخزين السلع الزراعية

قال وزير الإعلام والإذاعة الهندي ثاكور، اليوم الأربعاء، بعد اجتماع وزاري، إن الدولة سوف تنفق نحو 12 مليار دولار خلال 5 أعوام لبناء مخازن لتخزين السلع الزراعية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن الوزير، أن الهند تعتزم تعزيز السعة التخزينية بواقع 70 مليون طن، يشار إلى أن السعة الحالية تقدر بـ145 مليون طن.

وأوضح أنه سوف يتم تطبيق الخطة، من خلال برامج تغطية متعددة من جانب قطاعات الزراعة والأغذية ومعالجتها. 

وفي وقت سابق، أعلنت  الحكومة الألمانية، طلبها  من روسيا إغلاق أربع قنصليات من أصل خمس في ألمانيا في خطوة متبادلة بعد أن حددت موسكو حداً لعدد الموظفين في السفارة الألمانية والهيئات ذات الصلة في ألمانيا بروسيا

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية كريستوفر برجر للصحفيين في برلين، أن الإجراء يهدف إلى خلق "تكافؤ في الموظفين والهياكل" بين البلدين.

وقالت الحكومة الروسية مؤخرًا إن حدًا أقصى يبلغ 350 مسؤولًا حكوميًا ألمانيًا ، بما في ذلك أولئك الذين يعملون في الهيئات والمدارس الثقافية ، يمكنهم البقاء في روسيا. وقال برجر إن هذا يعني أن ألمانيا ستضطر لإغلاق قنصلياتها في يكاترينبرج ونوفوسيبيرسك وكالينينجراد بحلول نوفمبر . وقال إن السفارة فقط في موسكو والقنصلية في سان بطرسبرج ستبقى مفتوحة.

وقال إنه سيُسمح لروسيا بمواصلة تشغيل السفارة في برلين وقنصلية أخرى بعد نهاية العام.