رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مروان عطية لاعب الجولة 27 في الدوري المصري

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الأندية المحترفة حصول مروان عطية، لاعب وسط الأهلي، على جائزة الأفضل في الجولة الـ27 من الدوري المصري.

وفاز مروان عطية بجائزة لاعب الجولة الـ27 من الدوري المصري بعدما اكتسح التصويت في الاستفتاء الذي أجرته الرابطة عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.

وكان مروان عطية شارك في فوز الأهلي على سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد في الجولة الـ27 من الدوري، يوم الإثنين الماضي.

وحصل لاعب الأهلي على 98.6% من الأصوات في الاستفتاء الذي شارك فيه ما يزيد عن 30 ألف مشجع على حساب الرابطة بموقع "تويتر".

وتفوق عطية على كل من محمد حمدي زكي (أسوان) وأحمد عبد الرحمن زولا (طلائع الجيش) وأحمد العجوز (إنبي).


وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ27 لبطولة الدوري الممتاز، والتي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة.

بهذا الفوز يرفع الأهلي رصيده إلى النقطة 62، محلقًا على القمة ومنفردًا بصدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد سيراميكا عند النقطة 31.

في الدقيقة 7 وبغرابة شديدة يشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء بعد سقوط محمود كهربا في منطقة جزاء المنافس، فتقدم الحكم ولم يحتسب أي مخالفة على سيرامكيا بل عاقب كهربا بالإنذار.

رغم السيطرة شبه الكاملة للأهلي لكن في الدقيقة 15 ومن هجمة مرتدة مباغته لفريق سيراميكا يرتبك محمود متولي وتصل الكرة إلى أحمد ياسر ريان، فانطلق بسرعته نحو المرمى لكن متولي جذبه ليسقط ريان وينال متولي البطاقة الصفراء.

في الدقيقة 30 التحم ميدو جابر بخشونة مفرطة مع محمد هاني ليتدخل الحكم ويعطي لاعب سيراميكا البطاقة الصفراء، في واقعة كانت تستحق البطاقة الحمراء نظرًا لتهور المنافس.

لاحت أمام كهربا فرصة أخرى للتهديف مع نهاية الشوط الأول، لكنه لم يحسن التسديد وسقط داخل منطقة الجزاء ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي مع الشوط الثاني، خاصة بعدما كثف اللاعبون من التمرير القصير والسريع، فتعددت العرضيات ومحاولات التهديف والركلات الركنية.

في الدقيقة 57 تسلم حسين الشحات الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ وسدد في الشباك، لكن الحكم محمد عادل أشار إلى إلغاء الهدف بناء على راية حامل الراية مدعيًا تسلل الشحات، وتوقفت المباراة لمراجعة غرفة الفار وبعدها أشار الحكم إلى صحة الهدف.

واصل الأهلي محاولاته وغزواته الهجومية بعد هدف حسين الشحات، وتعددت الفرص والمحاولات لتسجيل الهدف الثاني ولكن دون إتقان للمسة الأخيرة.

في الدقيقة 85 وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى أحمد عبد القادر، فسدد لتعود الكرة من دفاع المنافس إلى محمد شريف فسدد هو الآخر لكن الكرة اصطدمت بالمدافعين وخرجت إلى ركلة ركنية.