رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عقد الجولة السادسة من المشاورات بين وزارتي خارجية الهند والبحرين

نشر
الأمصار

عُقدت الجولة السادسة من المشاورات بين وزارتي خارجية الهند والبحرين، برئاسة الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وبحضور السفير الدكتور محمد علي بهزاد، وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية، فيما ترأس الجانب الهندي الدكتور أوصاف سعيد، سكرتير الشؤون القنصلية والجوازات والتأشيرات وشؤون المغتربين الهنود بوزارة الخارجية الهندية، في مقر الوزارة في المنامة.

واستعرض الجانبان، خلال الاجتماع، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات السياسية والتجارية والاستثمارية، وتبادل الخبرات والتنسيق في المجالات الأمنية وعلوم الفضاء. كما ناقشا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتحضير للاجتماع الرابع للجنة العليا المشتركة بين البلدين والتي ستُعقد برئاسة وزيري خارجية كلا البلدين في مملكة البحرين.

وأكّد البلدان على أهمية استمرار المشاورات الثنائية المنتظمة من خلال الآليات الثنائية القائمة بين البلدين، وضرورة تعزيز العلاقات في المجالات المتعددة والارتقاء بها إلى مستويات أرحب بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين.

كما قام الدكتور أوصاف سعيد بزيارة قلعة البحرين ومتحفها. وتعرض القلعة، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، العديد من القطع الأثرية التي تتميز بالتاريخ الحضاري للبحرين في عصر دلمون، بما في ذلك علاقتها بحضارة وادي السند.

أخبار أخرى..

ملك البحرين: ندعم كل ما يعزز التعاون بين دول مجلس التعاون

أكد الملك البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة دعم بلاده لكل ما يعزز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي ويحقق مصالح أبنائه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء البحريني، الذي عُقد الاثنين في قصر الصخير، حيث أعرب الملك حمد عن خالص تهانيه لقادة دول مجلس التعاون بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيدا بما حققه المجلس طوال مسيرته الممتدة لـ 42 عاما من إنجازات، وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا).

وأكد الملك حمد أهمية الموضوعات التي تم طرحها في القمة العربية بجدة في تعزيز العمل المشترك لصالح أبناء الدول العربية، مجددا الترحيب بقادة الدول العربية في البحرين لاجتماعات القمة العربية المقبلة في 2024، معربا عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان آل سعود على التنظيم المميز لأعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثانية والثلاثين.