رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس وكلاء الأمن الوطني العراقي يناقش ملف الانتحار ومذكرة تفاهم مع إندونيسيا

نشر
الأمصار

ناقش مجلس وكلاء الأمن الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعه برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وبحضور أعضاء المجلس ملف الانتحار ومذكرة تفاهم مع الجانب الإندونيسي.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي  العراقي،  إن" المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها، حيث تم عرض ومناقشة موضوع (حالات الانتحار)، ووجه المجلس بالموافقة على توصيات اللجنة المشكلة في مستشارية الأمن القومي بخصوص إحصائيات حالات الانتحار الواجب اعتمادها بشكل رسمي ودعمًا للجنة وضع الاستراتيجية الوطنية للوقاية من الانتحار في العراق".

وقرر المجلس أيضا، وفقا للبيان، مناقشة (مذكرة تفاهم بخصوص مكافحة الإرهاب مع الجانب الإندونيسي)، لوضع الملاحظات لمحاور وبنود مذكرات التفاهم المتعلقة بالموضوع.

أخبار متعلقة..

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة الإسراع بإنجاز قانون الموازنة

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ضرورة الإسراع بإنجاز قانون الموازنة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن "رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن علي أكبر المندلاوي"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد".

وأكد رشيد، وفقاً للبيان "ضرورة الإسراع بإصدار عدد من القوانين المعروضة على السلطة التشريعية وفي مقدمتها قانون الموازنة والقوانين ذات الصلة باحتياجات المواطنين".

من جانبه، أكد محسن المندلاوي أن "مجلس النواب يبذل جهودا لتشريع القوانين ذات الصلة بحياة المواطنين"، مشيراً إلى "السعي الجاد لإقرار قانون الموازنة العامة".

وفي سياق أخر، اكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، وجوب النجاح في إجراء انتخابات مجالس المحافظات.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية العراقية، في بيان، ان "رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، وفد أعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

وأكد رئيس الجمهورية العراقية، "أهمية دور مفوضية الانتخابات في مجال تنظيم الانتخابات وتيسير عوامل نجاحها"، مشيرا الى "وجوب النجاح في إجراء العملية الانتخابية المقبلة والتي تخص مجالس المحافظات".

وعبّر، عن "استعداد رئاسة الجمهورية والحكومة لتأمين الدعم اللازم لنجاح المفوضية لعملها"، مبينا ان "احتمال إقرار الموازنة العامة من قبل مجلس النواب خلال الأيام القليلة المقبلة من شأنه أن يذلل جميع الصعوبات والمتطلبات اللازمة لعمل المفوضية وسير الانتخابات المقبلة".