رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أحزاب يمين الوسط في إيطاليا تحتفل بالفوز الساحق في الانتخابات المحلية

نشر
جورجيا ميلوني
جورجيا ميلوني

احتفلت أحزاب يمين الوسط الحاكم فى إيطاليا، بالفوز الساحق في الانتخابات المحلية على يسار الوسط (الحزب الديمقراطي وحركة خمس نجوم)، حتى في مناطق كانت توصف بالسابق بمعاقل اليسار كمدينة أنكونا التي حكمها لأكثر من 30 عاما، وفقا لصحيفة "الجورنال" الإيطالية.

وقالت رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني التى تقود حزبها الائتلاف الحاكم،" لقد حققنا نتائج جيدة وبعض الانتصارات التى يمكن وصفها بأنها تاريخية، كما حدث فى أنكونا، مما يؤكد حقيقة أنه لم يعد هناك أى معاقل لليسار".

وأعلنت جورجيا ميلوني زعيمة حزب (إخوة إيطاليا) اليميني في رسالة فيديو بعد إعلان نتائج انتخابات الإعادة التى جرت نهاية الأسبوع الماضي "يمين الوسط يفوز بهذه الانتخابات الإدارية ويؤكد إجماع الإيطاليين حوله وتجذره وقوته فى البلاد، نشكر جميع المواطنين الذين وضعوا ثقتهم فى يمين الوسط، فقد كافأنا حكمنا الرشيد (على المستوى الوطني)، ومقترحاتنا ومدى صدقنا".

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الانتخابات أثارت تفاؤلا فى حكومة ميلونى التى أعلنت أن النتيجة تاريخية، كما تحدث وزير النقل ماتيو سالفينى من حزب الرابطة اليمينى عن أن النتائج غير عادية.

 

أخبار أخرى…

الاقتصاد الصيني.. التجارة الخارجية تتجاوز نصف تريليون دولار في شهر

حقق الاقتصاد الصيني، نموا في التجارة الخارجية في السلع والخدمات خلال شهر أبريل الماضي، لتصل إلى حوالي 3.67 تريليون يوان (حوالي 533 مليار دولار)، وبنسبة نمو 7 بالمئة بالمقارنة بنفس الفترة من 2022.

وبحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي فأن بكين حققت فائض تجاري بلغ 276.1 مليار يوان (حوالي 39 مليار دولار) في شهر أبريل، مسجلًا زيادة بنسبة 3 بالمئة، في حين وصل فائض التجارة في السلع إلى 392.3 مليار يوان (حوالي 55.4 مليار دولار)، وهو أعلى مستوى تم تحقيقه في عام 2023.

وتجاوزت قيمة الخدمات في قطاعات النقل والسفر والأعمال الأخرى ، 142 مليار يوان، 106.5 مليار يوان، و88 مليار يوان على التوالي.

وقد شهد اقتصاد الصين تحسنًا ملحوظًا، مع بداية عام 2023 حيث استعادت القطاعات الحيوية ومنها والاقتصاد عافيتها معاودة نشاطها في شهر أبريل، مما أدى إلى تحسن سريع في مؤشرات الإنتاج والطلب.