رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأردنية: وصول طائرة الإجلاء العاشرة من السودان

نشر
جانب من وصول الطائرة
جانب من وصول الطائرة

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، وصول طائرة الإجلاء الأردنية العاشرة، التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، إلى مطار ماركا العسكري اليوم الاثنين، والتي تم تسييرها إلى مطار بورتسودان الدولي، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بإجلاء المواطنين الأردنيين ومساعدة رعايا الدول الشقيقة والصديقة في إجلائهم من جمهورية السودان الشقيق.

وحملت الطائرة على متنها 69 شخصاً: 13مواطناً أردنياً و 56 شخصا من رعايا دول شقيقة وصديقة شملت (فلسطين، سوريا، النرويج، كندا، هولندا، تايلاند).

وبلغ عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم على متن طائرات الإجلاء الأردنية الـ 10 نحو 786 شخصاً: 488 مواطناً أردنياً، و 299 شخصاً من رعايا 26 دولة شقيقة وصديقة.

أخبار أخرى..

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في جمهورية كازاخستان الصديقة مراد نورتلو، هنأه خلاله بتوليه مهامه.

وأكد الوزيران، خلال الاتصال، عمق العلاقات التي تربط البلدين، والحرص على العمل المشترك لتطويرها في مختلف المجالات.

وبحثا آفاق زيادة التعاون في مختلف المجالات، كما أكدا استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية وذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ووزير خارجية جمهورية رومانيا بوغدان أوريسكو، أهمية التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية، ونمو التعاون بين البلدين في العديد من القطاعات الحيوية، بما فيها التبادل التجاري الذي شهد العام الماضي ارتفاعاً بلغت نسبته حوالي 58 بالمئة.

وبحث الوزيران، في اتصال هاتفي، اليوم الاثنين، سبل المضي بعلاقات الصداقة بين البلدين نحو آفاق أوسع من التعاون، الذي يحقق الفائدة المشتركة ويبني على علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بينهما.

كما بحثا أيضاً القضايا الإقليمية وفي مقدمها القضية الفلسطينية، والجهد العربي للإسهام في التوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق في الجهود المستهدفة لحل الأزمات الإقليمية وتكريس الأمن والاستقرار.

أخبار أخرى..

اتصل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية  الأردني وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، بنظيره البلغاري إيفان كندوف، وبحث معه آفاق تطوير العلاقات الثنائية، وقضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك.

وأكد الوزيران، خلال الاتصال، الحرص على تطوير علاقات الصداقة بين البلدين، وإيجاد مساحات أرحب للتعاون الاقتصادي. كما بحث الوزيران القضية الفلسطينية، والجهود العربية للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

وهنأ الصفدي كندوف بتوليه موقعه الجديد وزيراً للخارجية.