رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ختام اجتماعات مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية في مصر

نشر
الأمصار

عقد مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية في مصر صباح اليوم اجتماعه السنوي في مقر المكتبة بمدينة الإسكندرية، وتُعد تلك الجلسة هي الثانية لمجلس الأمناء بعد جلسة الأمس التي عُقدت بالقاهرة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يتولى رئاسة مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية.

ووجه مجلس الأمناء خطاب شكر وتقدير إلى رئيس مصر عبد الفتاح السيسي لحرصه الدائم على حضور الاجتماع السنوي لمجلس الأمناء، والدعم غير المحدود الذي يقدمه للمكتبة إيماناً منه بمكانتها ودورها في إنتاج المعرفة وترسيخ قيم العلم والثقافة.
واستمع مجلس الأمناء بتشكيله الجديد إلى تقرير شامل من الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية في مصر، استعرض من خلاله رؤيته الشاملة لتطوير العمل في المكتبة وخططها المستقبلية بما يتواكب مع تطورات العصر.

كما وافق المجلس على مجموعة من القرارات المقترحة والتي سوف تُسهم في تعزيز دور ورسالة المكتبة في محيطها العربي والأفريقي والشرق أوسطي والدولي.

وعلى هامش الاجتماع قام أعضاء مجلس الأمناء بجولة تفقدية داخل المكتبة، وعقب انتهاء الاجتماع تم تنظيم جولة سياحية لأعضاء المجلس بمدينة الإسكندرية.

أخبار أخرى…..

مصر: وزير الصحة يتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة بمستشفى شرم الشيخ الدولي

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في مصر ، اليوم الإثنين، مستشفى شرم الشيخ الدولي، بمحافظة جنوب سيناء، وذلك على هامش مشاركته في المنتدى الإقليمي للقبالة، الذي يعقد في الفترة من 29 إلى 31 من مايو الجاري، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في مصر، أن الوزير تفقد قسم العيادات الخارجية بالمستشفى، كما تفقد قسم الغسيل الكلوي، والذي تم تطويره ومضاعفة سعته الاستيعابية، استعدادا لافتتاحه خلال أيام.
وأضاف «عبدالغفار» أن زيارة الوزير تضمنت تفقد قسم الرعاية المركزة، الذي يعمل بطاقته استعابية 16 سريرا، قبل مضاعفة طاقته الاستيعابية لتصل إلى 32 سريرا، ضمن أعمال التطوير ورفع الكفاءة، كما تفقد قسم رعاية الأطفال بطاقة 6 أسرة.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير حرص على تفقد غرف القسم الداخلي، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى من مصر، موجها باستمرار العمل على تقديم خدمات السياحة الصحية في مصر ، ومواصلة أعمال التطوير الجارية بالمستشفى.