رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوليمبيا يفوز بالدوري الهندوراسي للمرة السادسة في تاريخه

نشر
الأمصار

توج أوليمبيا بقيادة المدرب الأرجنتيني بيدرو تروليا، بطلاً للدوري في هندوراس بعد انتصاره مساء الأحد على ضيفه أولانتشو 3-2، ليتوج بلقب الدوري للمرة الـ36 في تاريخه، منها آخر 6 مرات على يد المدرب الأرجنتيني.ورغم تأخره بهدف لأجوستين أوزميندي (ق 43)، إلا أن أوليمبيا نجح في قلب النتيجة على ملعبه "الملعب الوطني خوسيه دي لا باث إيريرا" أمام 22 ألف و500 متفرج، بفضل الكولومبي البديل يوستين أربوليدا (ق 63)، ما منح فريقه المزيد من الثقة للفوز بالمباراة.

وعاد أربوليدا للتقدم لأوليمبيا (ق 83)، لكن سعادة جماهير أصحاب الأرض لم تدم طويلا بعودة الضيوف للتعادل عبر هينري جوميز (ق 86).

وازدادت الإثارة في دقائق المباراة الأخيرة التي شهدت هدف الفوز لأوليمبيا في الدقيقة الأخيرة بواسطة كيفن لوبيز، الذي كان قد أهدر قبلها هدفا محققا، ما سمح لفريقه بالفوز بلقب الدوري، السادس له مع المدرب تروليو.

فوز قاتل ينعش حظوظ أتلتيكو مينيرو في كأس ليبرتادوريس

حقق أتلتيكو مينيرو فوزا قاتلا 2-1 على أتليتيكو باراناينسي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس ليبرتادوريس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.ووصل أتلتيكو مينيرو إلى النقطة 6 بهذا الفوز، محتلا المركز الثاني في المجموعة السابعة، بفارق نقطة واحدة خلف أتلتيكو باراناينسي المتصدر، ومتساويا مع ليبرتاد الباراجواياني بينما يتذيل أليانز ليما ب4 نقاط.

سجل أتلتيكو باراناينسي هدف التقدم في الدقيقة 51 عبر أليكس سانتانا، ثم رد أصحاب الأرض بهدف التعادل في الدقيقة 68 عن طريق باولينيو الذي عاد قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة ب 3 دقائق ليخطف الفوز لمينيرو بهدف قاتل أنعش به حظوظه في المجموعة.

وسوف يعود الفريقان للتنافس في البطولة القارية عبر الجولة الخامسة يوم 6 يونيو/حزيران المقبل، حيث سيخرج أتلتيكو مينيرو لمواجهة أليانز ليما، بينما يستضيف باراناينسي فريق ليبرتاد.

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، أن ملعب "ماراكانا" العريق في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، يستضيف نهائي كأس ليبرتادوريس 2023 المقرر في 11 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.فيما سيقام نهائي بطولة "كوبا سودأمريكانا" في العاصمة الأوروجوانية مونتفيديو، يوم 28 أكتوبر/تشرين أول المقبل.

وعلى الرغم من أن مجلس كونميبول، أعلن الأربعاء اختيار ملعب "ماراكانا" لاستضافة نهائي النسخة ال64 من كأس ليبرتادوريس، الذي يقام من مباراة واحدة، فإنه اكتفى بالإعلان عن أن مونتفيديو ستكون المدينة التي سيقام فيها نهائي كوبا سودأمريكانا دون أن يحدد أي ملعب.