رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

نشر
الأمصار

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مُشددة من قوات وشرطة الاحتلال. 

وأفادت مصادر بالقدس، بأن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحات المسجد، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم. 

وتفرض قوات الاحتلال إجراءات مشددة في مُحيط المسجد والبلدة القديمة، تستهدف المقدسيين بالاعتداءات، وعرقلة تنقلهم. 

ويتعرض الأقصى يومياً عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا ومكانيًا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة "الخليل"، منذ المذبحة التي ارتكبها المتطرف اليهودي باروخ جولدشتاين عام 1994. 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 5 فلسطينيين من أماكن مُتفرقة بالضفة الغربية المُحتلة. 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن 15 فلسطينيًا أصيبوا بالاختناق، جراء اقتحام قوات الاحتلال لمُخيم "عسكر" شرق مُحافظة "نابلس"، الواقعة شمال الضفة، فيما جرى اعتقال ثلاثة أشخاص من أنحاء مُتفرقة بالمحافظة المُضطربة، والتي تعد هدفًا أساسيًا لاقتحامات الاحتلال هي وجارتها "جنين" الواقعة إلى الشمال منها وهي معقل المقاومين الفلسطينيين. 

وأضافت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا من مدينة "قلقيلية"، شمال غرب الضفة، بعد مُداهمتها منزل ذويه وقيامها بتفتيشه. 

وفي الخليل جنوبًا، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا فلسطينيًا بعد مُداهمة منزله وتفتيشه. 

أخبار أخرى…

فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين الفلسطينية.

ويظهر في شرايط الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي اندلاع اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان الفلسطينيين في مدينة جنين.

وكان أعلن سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، أن رئيس وزراء  فلسطين د. محمد اشتية سيصل إلى مصر اليوم الاثنين ، على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، بناءً على دعوة من الدكتور مصطفى مدبولي، في زيارة رسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام .

وأوضح السفير دياب اللوح أن زيارة الوفد الوزاري الفلسطيني تأتي تلبية لدعوة الشقيقة الكبرى مصر الحاضنة الأكبر وخير داعم ونصير للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية وحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف ، وتجسيداً للعلاقة الاستراتيجية والأخوية بين الرئيس محمود عباس وشقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكريساً للتنسيق المستمر والدائم في كافة القضايا المركزية والسياسية بين القيادتين، إيماناً بوحدة التاريخ والمصير بين الشعبين الشقيقين .