رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديمبلي يعلق على أنباء عودة ميسي إلى برشلونة

نشر
الأمصار

تحدث الفرنسي عثمان ديمبلي جناح برشلونة، عن أنباء عودة ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان للبارسا في الميركاتو الصيفي.

وينتهي عقد ميسي مع باريس الشهر المقبل، ووفقا لتقارير صحفية عديدة يقترب البرغوث من الرحيل.

وقال ديمبلي، في تصريحات لشبكة "تيليفوت" الفرنسية: "ميسي هو الأسطورة المطلقة بالنسبة لبرشلونة. إنه لاعب غير عادي".

وأضاف: "دائما ما يكون ميسي في حالة جيدة، يسجل الأهداف ويقدم التمريرات الحاسمة، ودائما ما يكون في أعلى مستوى، لذا فإن رؤيته يلعب معنا مرة أخرى سيكون شيئا استثنائيا".

ولا يزال برشلونة ينتظر الموافقة النهائية على خطته الاقتصادية من رابطة الليجا، لإبرام صفقات جديدة ومن ضمنها التعاقد مع ميسي، حال موافقته على العودة إلى البارسا.

وتسعى إدارة برشلونة لتجديد عقد ديمبلي الذي ينتهي في 2024، كي تتفادى المماطلة التي حدثت من اللاعب الفرنسي عند تجديد عقده السابق.

ويتضمن عقد ديمبلي مع برشلونة، وجود شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو، وسينخفض للنصف (50 مليون يورو) في يوليو/تموز المقبل.
 

ميسي هدافا تاريخيا للدوريات الأوروبية الخمس الكبرى

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، إنجازا تهديفيا تاريخيا، على مستوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5"، بعد تسجيله هدفا فى شباك فريق ستراسبورج، فى المباراة التى انتهت بتعادل الفريقين 1 - 1 فى الدوري الفرنسي.

وأحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدف باريس سان جيرمان، فى الدقيقة 59، بعد تلقيه تمريرة من النجم كيليان مبابي، سددها على يسار حارس ستراسبورج.

وسجل النجم الأرجنتيني ميسي، هدفه رقم 496 فى دوريات "بيج 5"، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي حاليا برصيد 495 هدفا. 
 

ونجح البرغوث الارجنتيني فى تسجيل 474 هدفا فى الدوري الإسباني، خلال 520 مباراة، بجانب 22 هدفا فى الدوري الفرنسي، خلال 57 مباراة. 
وعزز الفريق الباريسي صدارته لجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 87 نقطة، متفوقا بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق لانس الوصيف برصيد 81 نقطة.

وأصبح باريس سان جيرمان، الفريق الأكثر تتويجا بلقب الدوري الفرنسي، برصيد 11 لقبا، متخطيا الرقم القياسي السابق لفريق سانت إيتيان برصيد 10 ألقاب.