رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس تونس.. أمطار متفرقة ورعدية والحرارة بين 16و37 درجة

نشر
الأمصار

قال المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، إنه من المتوقع أمطار متفرقة ورعدية بالشمال ومحليا الوسط اليوم الإثنين 29 ماي 2023 وتكون احيانا غزيرة بأقصى الشمال الغربي في الصباح وصحو منتظر جنوب البلاد، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي، اما البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب.

وتتراوح الحرارة القصوى بين 16 و21 درجة بالشمال والمرتفعات وبجهة الساحل، بين 23 و28 ببقية المناطق كما تصل إلى 33 بالجنوب الغربي و37 بأقصى الجنوب.

أخبار أخرى..

تونس.. تفاصيل حادث سقوط طائرتين خفيفتين بشط الجريد

أكد المتحدّث الرسمي باسم الحماية المدنيّة التونسية، مقتل إثنين وإصابة إثنين آخرين في حادث سقوط طائرتين خفيفتين بشط الجريد السبت.

وأضاف المتحدث الرسمي في بيان حسبما أفادت وكالة تونس إفريقيا للأنباء مساء الأحد ، أن الحادث وقع على مستوى الحدود بين ولايتي توزر وقبلي (جنوب شرق).

وأوضح أنه كان على متن الطائرة الأولى التي تحطمت فرنسيان اثنان يبلغان من العمر 60 عاما و62 عاما وتعرضا لإصابات خفيفة، في حين تمّ العثور على الطائرة الخفيفة الثانية محترقة كليا وبها جثتي السائق ومرافقه متفحمتان وهما أيضا من أصول فرنسية ويبلغان من العمر 78 عاما و55 عاما.

وأضاف المتحدث باسم الحماية المدنية إن فرق النجدة والإنقاذ التابعة لإدارة الحماية المدنية بتوزر قامت بإسعاف المصابين ونقل الجثّتين المتفحّمتين من منطقة شط الجريد إلى المستشفى الجهوي بتوزر.

وأفاد بأن وحدة تابعة لجيش الطيران سخرت طائرة مروحية سهّلت عمليّة العثور على الطائرتين وتحديد مكانهما ومد فرق الإنقاذ بالحماية المدنية بالإحداثيات مما مكن من الوصول إلى مكان الحادث بسرعة وساهم في نجاح التدخل.

وكشف رئيس البنك الإفريقي للتنمية، إيكونومي أديسينا، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، اليوم الجمعة، أن المفاوضات بين تونس وصندوق النقد الدولي ستنتهي قريبا، وذلك بناء على تأكيد وزير الاقتصاد والتخطيط، سمير سعيد، خلال لقاء جمعهما على هامش أشغال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الافريقي للتعرف على اخر المستجدات المتعلقة بالوضع الاقتصاد للبلاد.

وكان قد أعرب أديسينا، خلال ندوة صحفية عقدت في ختام الاجتماعات السنوية 58 لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية، بشرم الشيخ، مصر، عن أمله في نجاح هذه المفاوضات لاستكمال مسار التمويل والنظر في آليات التمويل الأخرى الموجهة لتونس.