رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس البرلمان الجزائري يشارك في مراسم تنصيب رئيس نيجيريا المنتخب "بولا"

نشر
بوغالي
بوغالي

وصل رئيس المجلس الشعبي الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان) إبراهيم بوغالي، إلى العاصمة النيجيرية أبوجا، للمشاركة في مراسم تنصيب رئيس جمهورية نيجيريا المنتخب أسيواجو بولا أحمد تينوبو.

وذكر بيان المجلس الشعبي، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قام بتفويض بوغالي لتمثيله في مراسم هذا التنصيب.

ومن المقرر أن تتم مراسم تنصيب رئيس جمهورية نيجيريا، الإثنين، بساحة إيغل سكوار في أبوجا، بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات وممثلين عنهم.

الرئيس الجزائري: تشديد العقوبات على من يستهدف منشآت البنى التحتية

وقد أمر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أعضاء حكومته، بإعداد مشروع قانون حول مكافحة التزوير، مع تشديد العقوبات ضد أي شخص أو جماعة منظمة تستهدف منشآت البنى التحتية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع أعضاء حكومته، الأحد، والذي تم تخصيصه لدراسة عدة مسائل اقتصادية ومشاريع قوانين تخص قطاع العدالة.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية، في بيان، أن الرئيس الجزائري وجه بإعداد في غضون شهر على أقصى تقدير، لمشروع قانون حول التزوير لمعالجة هذه الظاهرة بهدف تجسيد الشفافية وإقرار المنافسة الحقيقية والنزيهة في كل المجالات.

وشدد الرئيس الجزائري على ضرورة تسليط أقصى العقوبات على المعتدين على رجال كل القطاعات الأمنية، علاوة على حماية الأطباء وأعضاء القطاع الطبي، مع تشديد العقوبات أيضا على المعتدين على الأساتذة والمعلمين.

كما تضمنت تعليمات الرئيس الجزائري تشديد العقوبات ضد أي شخص أو جماعة منظمة تستهدف منشآت البنى التحتية، وخاصة شبكات نهب وسرقة وتخريب الكابلات النحاسية.

رئيس الجزائر يهنئ أردوغان على فوزه بانتخابات الرئاسة التركية

هنأ رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون، الأحد، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، على إعادة انتخابه رئيسا لـ تركيا.

وعبر تبون في تهنئته لأردوغان عن تطلعه “للعمل سويا من أجل التعزيز المستمر للتنسيق والتشاور، للدفع بالعلاقات الثنائية إلى أعلى المراتب”.

وجاء في نص تهنئة الرئيس تبون لنظيره التركي رجب طيب أردوغان: “صاحب الفخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية فخامة الرئيس وأخي العزيز، إنه لمن دواعي السرور والغبطة، بمناسبة تجديد الثقة في شخصكم الكريم من قبل الشعب التركي الشقيق، أن أتوجّه إلى فخامتكم أصالة عن نفسي وباسم الشعب الجزائري بأحر التهاني وأصدق التبريكات، متمنيا لكم النجاح والتوفيق في مواصلة مهامكم السامية خدمة لشعبكم الشقيق وتحقيقا للمزيد من المكاسب والإنجازات في درب التقدّم والرقي تحت قيادتكم الرشيدة”.

وأضاف: “انتخابكم لولاية جديدة على رأس الجمهورية التركية الشقيقة، يعكس حقًا الالتفاف الشعبي حول سياستكم الرشيدة ودعمه المطلق لقيادتكم الحكيمة في مسار التنمية المستدامة، وفي تجاوز التحديات الكبرى داخليا ودوليا.. فهو كذلك اعتراف لما قدمتموه من خدمات جليّة سامية لشعبكم الشقيق. وإنني على يقين بأن العهدة الجديدة ستمكنكم من تعزيز هذه الثقة، ومضاعفة الإنجازات والمكاسب المحققة على جميع الأصعدة”.