رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب الليبي يؤكد دعمه لحكومة الاستقرار لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح دعمه الكامل لحكومة الاستقرار الليبية المكلفة من المجلس برئاسة وزير التخطيط والمالية الليبي أسامة حماد، وثقته التامة في قدرتها على تحقيق آمال الليبيين وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية نزيهة وشفافة في أقرب الآجال.

ونقلت بوابة أفريقيا الإخبارية الليبية عن بيان مجلس النواب الليبى، أن ذلك جاء خلال لقاء رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح، اليوم الأحد بمكتبه بمدينة القبة، مع رئيس حكومة الاستقرار الليبية المكلف، وزير التخطيط والمالية أسامة حماد، لبحث عددا من الملفات الخدمية.


وأضاف البيان أن اللقاء بحث عددا من الملفات الخدمية فى ليبيا، وعلى رأسها قانون الميزانية، بالإضافة الى التشديد على ضرورة توفير احتياجات المواطنين الليبيين المتمثلة في الغذاء والدواء والكهرباء.

 

رئيس النواب الليبي يشيد بجهود لجنة إعادة الإعمار والاستقرار

 

أشاد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بدور لجنة إعادة الاعمار والاستقرار في متابعة وتنفيذ المشاريع التنموية في كل البلديات الشرقية والجنوبية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه في مدينة القبة رئيس لجنة إعادة الاعمار والاستقرار "حاتم العريبي" بحسب ما نشره المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك".

واطلع "صالح"، خلال اللقاء على سير عمل المشاريع الجارية في كل البلديات الشرقية والجنوبية ونسب إنجازها.

كما ناقش الجانبان خطة عمل اللجنة وفقاً لتوجيهاته التي شملت كل البلديات في قطاعات التعليم من صيانة وانشاء للمدارس والمرافق الصحية من حيث الصيانة ورصف الطرق وإنشاء وصيانة الإنارة العمومية، وحلحلة مشاكل نقص امدادات مياه الشرب وحل مشاكل الصرف الصحي، وصيانة وتطوير الجامعات.

أخبار أخرى..

انطلاق فاعليات المؤتمر الدولي للتحكيم في ليبيا بطرابلس 

انطلقت اليوم الأحد، بالعاصمة طرابلس أعمال المؤتمر الدولي للتحكيم في ليبيا، الذي تنظمه هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، والمركز الليبي للتحكيم الدولي تحت شعار "الواقع والآفاق".

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية "عبد الحميد الدبيبة" في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، على أهمية مواكبة التشريعات والقوانين الدولية والتزام الحكومة بتعزيز القدرات في مجال التحكيم وتطوير التشريعات المحلية، لضمان توفير بيئة مواتية لتنفيذ القرارات التحكيمية.

ولفت " الدبيبة " في هذا الصدد إلى أهمية هذا المؤتمر للاستفادة من مشاركة الخبراء الدوليين والتعرف على التحديات والتطورات العالمية في مجال التحكيم تعزيزا للتبادل الثقافي.

وشارك في الجلسة الافتتاحية وزيرا الاقتصاد والتجارة ، والعدل "محمد الحويج " و " حليمة إبراهيم " ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية " وليد اللافي" ورئيس هيئة الرقابة الإدارية " سليمان الشنطي " ورئيس ديوان المحاسبة " خالد شكشك " إلى جانب عدد من الخبراء والمتخصصين الدوليين في مجال التحكيم الدولي كغرفة باريس للتحكيم، ومركز القاهرة الدولي، وعدد من الجهات الرسمية.