رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يهنئ أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لتركيا

نشر
الأمصار

هنأ رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لتركيا.

وقال السوداني في تغريدة: "نتقدم بخالص التهنئة للأخ الرئيس، السيد رجب طيب أردوغان، بمناسبة فوزه بثقة الشعب التركي الصديق، وإعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية التركية".

وأضاف، "نتمنى للعلاقات العراقية التركية التقدم والازدهار واستمرار أواصر الصداقة والتعاون المتبادل".

أخبار متعلقة..

العراق.. الحلبوسي يهنئ أردوغان بولايته الرئاسية الجديدة لتركيا

هنأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، الرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية التركية.

وقال الحلبوسي في تغريدة له "تهانينا للشعب التركي الجار والصديق نجاح العملية الانتخابية الديمقراطية، وللرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية التركية".

واضاف: "نتطلع إلى تعزيز العلاقات والتعاون بين بلدينا في عدد من المجالات، متمنين لتركيا الرخاء والتطور والمزيد من الازدهار".

وحصل الرئيس رجب طيب أردوغان٬ على 52.87% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، بينما حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 47.13% وذلك بعد فرز 99% من الأصوات.

وأغلقت مراكز الاقتراع في أنحاء تركيا أبوابها مساء اليوم الأحد، وبدأت عمليات فرز الأصوات في جولة الحسم بانتخابات الرئاسة التي ستقرر الرئيس المقبل.

وفتحت مراكز الاقتراع في أنحاء تركيا أبوابها صباح اليوم الأحد، لاستقبال أكثر من 60 مليون ناخب.

ويتنافس في هذه الجولة الثانية كل من المرشح عن تحالف “الجمهور” الرئيس رجب طيب أردوغان، والمرشح عن تحالف “الشعب” زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو.

وسيفوز بمنصب رئيس الجمهورية المرشح الذي يحصل على أكثرية الأصوات، علما بأن تركيا تشهد تنظيم الجولة الثانية للمرة الأولى في تاريخها الحديث، عقب إخفاق المرشحين في الحصول على نسبة (50% + صوت واحد) بالجولة الأولى.

وتجري تركيا اليوم الأحد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية والتي يتنافس فيها مرشح تحالف الجمهور الرئيس رجب طيب أردوغان ومنافسه مرشح تحالف الشعب زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو.

الجولة الثانية – فرز 45.94 بالمئة: ◾️ أردوغان: ‎% ‎56.71
◾️ كيليتشدار أوغلو: 43.29 %

الجولة الثانية – فرز 40.26 بالمئة: ◾️ أردوغان: ‎% ‎57.39
◾️ كيليتشدار أوغلو: 42.61 : الجولة الثانية – فرز 37.73 بالمئة.