رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة تونس تنهي تعاملات الأسبوع على ارتفاع

نشر
الأمصار

أنهى المؤشر الرئيسي لبورصة تونس "توناندكس" تعاملات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 1.6 بالمئة، ليصل عند 9ر8676 نقطة.

ووفق "وكالة الأنباء السعودية" ، بلغ مجموع الأموال المتداولة 91.6 مليون دينار تونسي أي بنحو 29.6 مليون دولار أمريكي.

 وفي سياق أخر، توقع رئيس المركز التونسي لدراسات الأمن الشامل، عزالدين الزياني، أن يتعرض أكثر 3.3 مليون مواطن تونسي لتهديد أمنهم الغذائي، ومن بينهم 1.5 مليون مواطن تونسي سيكونون مهددين بشكل تام وقطعي.

وجاءت توقعات الزياني؛ استناداً لبيانات منظمة الأغذية والزراعة، مؤكداً على خطورة الوضع الغذائي الراهن في العالم وعلى وجه الخصوص في تونس، وبات مهدداً بشكل جدي جداً.

ودعا الزياني؛ وفق وكالة الأنباء التونسية، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة مستقبلاً لتفادي ذلك التهديد الحقيقي، و"إنّ أبسط الأكلات أصبح سعرها، اليوم، مشطا؛ نتيجة التضخم وارتفاع الأسعار بشكل جنوني؛ وهو ما انعكس سلباً على المقدرة الشرائية للمواطن العادي".

وحث كافة الأطراف المعنية على التفكير العاجل في حلول جديدة والعودة إلى أصول السياسة الزراعية لتونس منذ السنوات الأولى للاستقلال.

أخبار أخرى..

دعا وزير الداخلية التونسي كمال دقيش، إلى ضرورة مُواصلة الجُهود في الوقاية من الأعمال الإرهابيّة والتصدي لمختلف الجرائم على غرار مكافحة التهريب والاتجار بالمخدرات والهجرة غير النظامية، إلى جانب الاستعداد الجيّد لتأمين الموسم السياحي بالجهة

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للوزير إلى ولاية المنستير والتي استعرض خلالها أهمّ المؤشرات والمشاريع التنموية وسير العمل الجهوي وعلى المجهودات المبذولة من قِبَل الإطارات الجهوية بالولاية، إلى جانب تقييم الوضع الأمني بالجهة والإمكانيات البشرية والمادية التي تم تسخيرها للسهر على أمن المواطن وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

كما أكد ضرورة تكاتف الجميع من أجل المُضي قُدُما نحو مزيد تحسين ظرُوف العمل، مؤكدا ضرورة مزيد دعم الوحدات الأمنية وتوفير متطلباتها نظرا لدورها الهام في حماية التّراب الوطني.

كما افتتح الوزير مقر منطقة الحرس البحري بالمنستير ثمّ تدشين مقر الدائرة البلدية الثانية بالمنستير، ومقر النواة الأولى للمجمع الأمني للحرس الوطني بجهة "زاوية قنطش"، وتدشين مركزي الحرس الوطني بالمكنين وقصر هلال وقام بوضع حجر أساس أعمال بناء مقر منطقة الأمن الوطني بقصر هلال ومركز الأمن بها

أخبار أخرى..

أكّدت نجلاء بودن رمضان رئيسة الحكومة التونسية أن تكون رئاسة وكالة تونس إفريقيا للأنباء لرابطة وكالات الأنباء المتوسطية على مدى عام ، مناسبة لتوثيق الصلة بين أعضاء الرابطة، وترسيخ قيم الحوار والتبادل والتسامح، مشيرة الى الدور المهم الذي ستقوم به تونس في هذا الاتجاه صلب الرابطة، خاصة وانها كانت صاحبة المبادرة بتأسيس الرابطة سنة 1991.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الحكومة السبت مع المدير العام لوكالة تونس افريقيا للأنباء ناجح الميساوي والذي اطلعت خلاله على محاور برنامج عمل وكالة تونس افريقيا للانباء خلال مدة تولي رئاسة الرابطة، وخاصة في ما يتعلق بتبادل الوفود الإعلامية من وكالات الدول المنتمية للرابطة وعددها 19 وكالة، إضافة إلى برامج التدريب المشتركة وتبادل الخبرات والتقنيات بين وكالات الرابطة.