رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلووكي باكس للسلة يستقر على مدربه في الموسم الجديد

نشر
الأمصار

اختار ميلووكي باكس، أدريان جريفين، مساعد مدرب تورونتو رابتورز، لتولي منصب مدرب الفريق للموسم المقبل، بعد إقالة مايك بودنهولزر.ووفقا لما ذكرته محطة "ESPN" وبوابة "The Athletic"، نظم باكس، الذي ودع الأدوار الإقصائية من الدور الأول أمام ميامي هيت هذا الموسم، اجتماعا بين جريفين ونجم الفريق اليوناني يانيس أنتيتوكومبو.

ويتفاوض الفريق حاليا مع جريفين على قيمة العقد قبل الإعلان عنه رسميا.

وفي حال إتمام التعاقد، سيحل جريفين محل بودنهولزر الذي أقيل من منصبه بعد سقوط الفريق أمام ميامي هيت في الدور الأول من الإقصائيات، بعدما أنهى الدور التمهيدي في صدارة القسم الشرقي كأفضل فرق الدور ب58 انتصارا و24 هزيمة.

وتولى بودنهولزر تدريب باكس من 2018 وحتى 2023 وقاده عام 2021 للفوز بأول لقب (NBA) منذ 50 عاما.

وكان جريفين يتولى منصب المدرب المساعد في باكس في الفترة بين عامي 2008 و2010.

 

قائد ميامي: قادرين على الوصول لنهائيات دوري السلة الأمريكي


 

أكد جيمي بتلر قائد ميامي هيت أنه مازال مقتنعا بأن فريقه سيتمكن من التأهل إلى نهائيات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.جاء ذلك بعدما حقق بوسطن سيلتكس انتفاضة تاريخية وعادل الكفة في سلسلة نهائي القسم الشرقي 3-3 ليتأجل حسم هوية المتأهل للنهائيات أمام دينفر ناجتس إلى المباراة السابعة في بوسطن.

وقال بتلر "كرة السلة ممتعة للغاية ومسلية ويمكننا تحقيق الانتصار، علينا أن نفوز خارج ملعبنا في أجواء معقدة للغاية"، وذلك في مؤتمر صحفي بعد هزيمة فريقه على ملعبه 104-103 أمام سليتكس ليتعادل الأخير في السلسلة 3-3 محققا إنجازا تاريخيا.

ولم يتمكن أي فريق في 150 سابقة مشابهة في تاريخ "إن بي إيه" من الانتفاضة في سلسلة بالأدوار الإقصائية بعد تأخره 3-0.

وتابع "خسرنا وأمامنا عمل لنقوم به، أنا قلت لزملائي إنه إذا كنت قد لعبت بشكل أفضل، فلن نكون في هذا الموقف، إذا لعبت أنا أفضل فسنلعب كلنا أفضل".

وأوضح بتلر إنه "فخور بزملائه" لأنهم لم يتوقفوا عن الكفاح وحذر "لن أسمح لأحد بالتوقف عن الإيمان" في فرص الفريق في المباراة السابعة.

ومن ناحيته حاول مدرب هيت ، إريك سبولسترا، رفع معنويات لاعبيه رغم الضربة النفسية الشديدة التي تلقاها في ملعبه.