رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميرفي ديزدار تحصد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان

نشر
ميرفي ديزدار
ميرفي ديزدار

حصدت الممثلة التركية ميرفي ديزدار، جائزة أفضل ممثلة في الدورة ٧٦، لمهرجان كان السينمائي الدولي، دورها في فيلم About Dry Grasses.

 

كانت بدأت فاعليات حفل ختام الدورة الـ٧٦، لمهرجان كان السينمائي الدولي، وشهدت السجادة الحمراء، حضور عدد كبير من نجوم هوليوود والعالم، من أبرزهم، الممثلة العالمية المخضرمة جين فوندا، وفان بينغبينغ، وأورلاندو بلوم، والممثلة المصرية سلمي أبو ضيف، والممثل الأمريكي ديفيد هاربر، وغيرهم.

 

اقرأ أيضًا..

المغني روجر ووترز ينتقد مزاعم التحريض باعتبارها ذات دوافع سياسية


رد نجم الروك البريطاني المثير للجدل روجر ووترز على اتهامات بالتحريض بعد أن ارتدى زيا على غرار الأزياء النازية في حفل موسيقي في برلين في وقت سابق من شهر مايو.

وجاء في بيان صدر اليوم السبت من قبل محام ألماني يمثل المؤسس المشارك لفرقة "بينك فلويد" 79 عاما: "عناصر أدائي التي تم التشكيك فيها هي بوضوح تام بيان معارض للفاشية والظلم والتعصب بجميع أشكاله".

 

وتردد أن شرطة برلين بدأت تحقيقات أمس الجمعة ضد ووترز للاشتباه في تحريض الشعب.

وأشعل شرارة الحلقة الأحدث في سلسلة من الفضائح المحيطة به، زيه المسرحي في حفلات موسيقية في ساحة مرسيدس بنز في برلين يومي 17 و18 مايو.

وارتدى ووترز معطفا أسود طويلا مع شارة حمراء ووجه أيضا مدفعا رشاشا مقلدا إلى الجمهور.

وبدأت الشرطة التحقيق بعد تلقي تقارير غاضبة من أفراد الجمهور حول الزي.

من ناحية أخرى، فاز فيلم The Zone of Interest للمخرج الإنجليزي جوناثان جليزر، بجائزة لجنة النقاد الدولية “الفيبريسي”، قبل ساعات من انتهاء فعاليات النسخة 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي. 

فيلم The Zone of Interest تدور أحداثه حول قصة حب بين ضابط نازي وقائدة معسكر أوشفيتز الذي ارتكب داخله الألمان جرائم عديدة خلال الحرب العالمية الثانية، وهو أحد الأعمال المرشحة بقوة للحصول على السعفة الذهبية هذا العام. 

يتنافس على جائزة السعفة الذهبية وهي أعلى تكريم يمنحه كان للأفلام كل عام، 21 فيلما و21 صانع سينما قدموا جميعا أفضل ما عندهم من أجل المنافسة في أقدم وأعرق مهرجان فني عالم.