رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان: أرى نصرًا تاريخيًا سيتحقق لنا غدا بالانتخابات

نشر
الأمصار

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إنه يرى "نصرا تاريخيا سيتحقق لهم" يوم غد الأحد، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية.

وفي كلمة له أمام تجمع جماهيري في منطقة بيكوز في إسطنبول، أوضح أردوغان قائلا: "زعيم المعارضة ومرشحها كمال كيليتشدار أوغلو يتحدث في التجمعات الجماهيرية وفق التعليمات التي حصل عليها من قادة حزب العمال الكردستانيين في جبال قنديل".

وأضاف: "سنتقبل نتائج الانتخابات أياًكانت نتيجة التصويت.. والأهم بالنسبة لنا هو انتصار الديمقراطية"، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وتابع: "زعيم المعارضة ومرشحها كاذب ويكذب في خطاباته، ووزع الكثير من مقاعد حزبه في البرلمان على الأحزاب الصغيرة".

كما دعا أردوغان الناخبين الأتراك وأنصاره إلى "التوجه لصناديق الاقتراع والتصويت بكثافة في الانتخابات، لتحقيق النصر الكبير والتاريخي"، مؤكدا أنه يرى "نصرا تاريخيا سيتحقق لهم غدا" بالانتخابات.

واستطرد: "سنواصل تحقيق النجاحات الاقتصادية وفي كل المجالات"، متابعا: "نحن لم نجرِ مفاوضات خلف الأبواب المغلقة مع قادة المنظمات الإرهابية".

وأكمل أردوغان: "حزب الشعب الجمهوري (المعارض) ثاني أكبر حزب في البلاد، ويقوده شخص وصل لرئاسته بعد كاسيت فضيحة جنسية، فماذا تتوقعون منه؟".

أخبار أخرى..

الصحة العالمية تؤكد أن مصر استطاعت السيطرة على مرض شلل الأطفال تماما

كشف الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الاوسط، أن مصر استطاعت السيطرة على مرض شلل الأطفال والقضاء عليه تماما.


وأكد المنظري خلال الدورة الـ 76 لجمعية الصحة العالمية قائلا: "إن الإقليم كثف أنشطة ترصد فيروس شلل الأطفال، بعدة وسائل منها إنشاء ترصد بيئي في البلدان المعرضة لخطر مرتفع والخالية من شلل الأطفال، مثل البحرين والعراق والمملكة العربية السعودية.


وأضاف أن إقليم شرق المتوسط يشهد أزمات إنسانية معقدة، تؤثر تأثيرا جمًّا على بعض النظم الصحية الضعيفة بالأساس، وأدت الانتكاسة الناجمة عن كورونا في التغطية بالتمنيع الروتيني إلى عدم تطعيم ما يقرب من 6.4 ملايين طفل.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن اطلاق أفريقيا لأكبر حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال وذلك منذ عام 2020.

وقالت المنظمة - في تقرير لها في جنيف - إن الحملة انطلقت في ثلاثة بلدان في غرب ووسط أفريقيا في جهد مشترك من قبل السلطات الصحية الوطنية لتحصين ما مجموعه 21 مليون طفل دون سن الخامسة .

وأشار التقرير إلى أن التمرين الذي سيبدأ في الكاميرون وتشاد والنيجر قبل أن يمتد إلى جمهورية افريقيا الوسطى الأسبوع المقبل يأتي ردا على 14 اكتشافا لفيروس شلل الأطفال من النوع 2 في البلدان حتى الان هذا العام .