رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدء حملة تطعيم ضد “كورونا” في العاصمة الليبية طرابلس

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، انطلاق الحملة الاستثنائية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، التي أطلقها المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وتطعيم كافة المواطنين والمقيمين الأجانب من عمر 18 عام  .

وقالت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك إن الحملة جاءت بناءً على التعليمات المباشرة من وزير الصحة الدكتور علي الزناتي،

 وأوضحت الوزارة، أن عملية التطعيم وزعت على عدد من المناطق في طرابلس منها، ميدان الشهداء، ساحة مستشفى أبوسليم للحوادث، جزيرة الدرن،  طريق الشط بالقرب من المركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع سوق الجمعة، ساحة المجمع الصحي القرقني، ساحة المجمع أبوشوشة”. 

 ومن جهتها دعت إدارة الخدمات الصحية طرابلس كافة المواطنين الذين لم يتلقوا التطعيم ضد كوفيد 19 ضرورة التواصل كلا بحسب محل إقامته على الأماكن المعلنة، مع  إحضار البيانات الشخصية والتقيد بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

 كما قام الإمداد الطبي الليبي بتوزيع عدد ( 40 ) ألف جرعة من اللقاح الروسي، اليوم لتوفير  الجرعة الأولى ومباشرة إعطاء التلقيحات للمواطنين في عدد من الأماكن العامة بمدينة طرابلس.

 وأكد أمين مركز الإمداد الطبي الدكتور “عبدالمنعم العوزي”، في تصريح أن برنامج توزيع اللقاح يأتي في إطار التعاون بين الجهاز وإدارة الخدمات الصحية طرابلس والمركز الوطني لمكافحة الأمراض بهدف تلقيح أكبر عدد من المواطنين .

 وأوضح “العوزي” أنه تم تكليف فرق فنية متخصصة من قبل الخدمات الصحية طرابلس لمنح اللقاح في كل من ميدان الشهداء بوسط العاصمة – الساحة العامة الملاصقة لمستشفى أبوسليم للحوادث والجراحات – العيادة المجمعة القرقني في منطقة عين زارة ومنطقة سوق الجمعة بالقرب من فرع المركز الوطني لمكافحة الأمراض- والساحة العامة الملاصقة للمركز الصحي أبوشوشة بمنطقة تاجوراء- وأمام المركز الوطني لمكافحة الأمراض بمنطقة قرجي .

و يشار إلى أن المركز والجهاز كانا قد أطلقا حملة لمنح التطعيمات في الأماكن العامة في مدن كل من “مصراتة- الزاوية – زوارة”، تم خلالها منح اللقاح لأكثر من ( 32 ) ألف مواطن على مدار يومين متتاليين في المدن المذكورة.

ويذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة في ليبيا هذا الأسبوع بلغ 2171 حالة‘ وبلغ إجمالي عدد حالات كورونا ألف 230 ألف حالة، من بينهم 185 ألف حالة شفاء، 3344 حالة وفيات.