رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان وأوغلو يوجهان رسائل إلى أنصارهما قبل جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية

نشر
أردوغان و أوغلو
أردوغان و أوغلو

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومنافسه كمال كليجدار أوغلو رسائل إلى أنصارهما قبل جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، المقررة يوم غد الأحد.

وكان قد حصل أردوغان في الجولة الأولى على 49.52 في المئة من الأصوات، مقابل 44.88 بالمئة لأوغلو، مرشح تحالف المعارضة الذي يضم ستة أحزاب.

ويملك أردوغان فرصة جيدة للفوز في جولة الإعادة بعد إخفاقه في تحقيق فوز مباشر في الجولة الأولى قبل أسبوعين، بات منافسه كمال كليجدار أوغلو يتبنى وعودا جديدة في محاولة لتغيير مسار السباق الانتخابي.

جاء في تغريدة نشرها الرئيس التركي اليوم السبت على حسابه الرسمي في تويتر: “أناشد كل فرد في دولتي: فلنذهب غدا إلى صناديق الاقتراع معا من أجل انتصار تركيا العظيم، دعونا نعكس الإرادة التي تجلت في البرلمان في انتخابات 14 مايو، بقوة أكبر بكثير هذه المرة”.

ومن جانبه، نشر كليجدار أوغلو قبل بدء الصمت الانتخابي، عدة مقاطع فيديو على حسابه الرسمي في تويتر، كشف فيها وعودا جديدة: "

بمجرد أن أتولى السلطة، سأقدم حلا نهائيا لديون بطاقاتكم الائتمانية، خزينة دولتنا ستتولى ديونكم المتراكمة بسبب الكساد الاقتصادي الذي تسبب فيه أردوغان" ، مضيفا معظم وعودي لا تحتاج إلى قوانين، لأن معظمها قرارات إدارية.
وقال أوغلو: “أواجه تعتيما، لا يمكنني إرسال رسائل قصيرة إلى المراسلين لإعلان برنامجنا.. هذا مخالف للديمقراطية والقواع”، موضحا حقيقة الأمر هو الخوف، إنهم يستنفرون كل مؤسسات الدولة حتى لا يفقدوا السلطة.
 

أخبار أخرى…

أوكرانيا: مقتل وإصابة 1469 طفلًا منذ بدء العملية العسكرية الروسية‎‎

أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني اليوم السبت، مقتل 483 طفلا وإصابة 986 آخرين، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022.

وقال مكتب المدعي العام في بيان له إنه حتى اليوم الموافق 27 مايو، تأثر أكثر من 1469 طفلا في أوكرانيا جراء العملية العسكرية الروسية، موضحا أن 483 طفلا قتلوا، وأصيب أكثر من 986 آخرين بجروح مختلفة الخطورة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

وأضاف البيان أن معظم حالات الأطفال القتلى والجرحى كانت في منطقة دونيتسك بـ462 حالة، وتليها خاركييف بـ278 حالة وفي كييف 128 حالة وفي خيرسون 102 حالة.