رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق سراح أكثر من 30 مختطفة في الكاميرون

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة الكاميرونية، أنه تم الافراج عن أكثر من 30 إمرأة خطفهن المتمردون الانفصاليون للاحتجاج على الضرائب غير القانونية المفروضة عليهم.

 

نُقلت النساء في وقت سابق من هذا الشهر من قرية بابانكي الزراعية في المنطقة الشمالية الغربية على طول الحدود مع نيجيريا.

 

قال سيمون إميل موه، مسؤول حكومي محلي: "لقد نقلنا النساء إلى المستشفيات حيث يتم علاجهن من الإصابات ودعمنا النفسي والاجتماعي".

 

 

قال إن الانفصاليين كانوا يجمعون مدفوعات شهرية من الأطفال والنساء والرجال ، ويفرضون ضرائب على الأزواج قبل الزواج ، ويجبرون العائلات على دفع 1000 دولار لدفن أقاربهم.

 

 

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، شن الانفصاليون تمرداً منذ 2017، بهدف معلن يتمثل في الانفصال عن المنطقة التي تهيمن عليها الأغلبية الناطقة بالفرنسية وإقامة دولة مستقلة تتحدث الإنجليزية.

 

اقرأ أيضًا..

"النقد الدولي" يحث واشنطن على التوصل لحل لأزمة سقف الديون


حثت مديرة صندوق النقد الدولى كريستالينا جورجيفا، الجمعة، الولايات المتحدة، على بذل المزيد من الجهد من أجل خفض الدين العام، مؤكدة حرص الصندوق على التوصل إلى حل بشأن أزمة سقف الديون الفيدرالية "فى أقرب وقت ممكن"، بحسب رويترز.

 

وقالت جورجيفا، إن أسعار الفائدة الأمريكية "يجب أن تكون أعلى لفترة أطول".

 

وتأتي تلك التصريحات، فيما تتفاوض إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، مع الجمهوريين في الكونجرس من أجل رفع سقف الدين الأميركي، تجنباً لتخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها، فيما يطالب الجمهوريون بخفض الإنفاق.

في وقت سابق، قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفين مكارثي، إن المقترح الذي تم تقديمه للرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن سقف الديون وكيفية سدادها مبني على أسس منطقية وليس مطالب متطرفة كما ادعى بايدن.

وأضاف رئيس مجلس النواب الأمريكي في تصريحات له اليوم الأحد: "نرفض تحميل إدارة بايدن ل الجمهوريين مسؤولية عدم التوصل لاتفاق بشأن سقف الدين العام".

وأشار مكارثي إلى أن المفاوضين سيجتمعون مجددا اليوم بشأن مناقشات رفع سقف الدين، لافتا إلى أنه سيجتمع مع الرئيس الأمريكي غدا لبحث الأزمة بشأن رفع سقف الدين.