رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال في مواجهة مرتقبة أمام أبها في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

يواجه فريق الهلال، مضيفه أبها، مساء اليوم السبت، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من مسابقة الدوري السعودي.

 

يحتل الهلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 53 نقطة، ولعب 28 مباراة، استطاع الفوز في 15 مباراة، وتعادل في 8 مباريات، بينما خسر في 5 مباريات.

 

بينما يحتل أبها المركز 11 في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 33 نقطة، وخاض ابها 28 مباراة، حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 3 مباريات، بينما خسر في 15 مباراة.

 

اقرأ أيضًا..

العدالة يفاجئ الهلال ويهزمه في الدوري السعودي


فجر العدالة مفاجئة كبيرة بعد أن تغلب على الهلال بنتيجة 2-0 مساء اليوم على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، ضمن الجولةال28 من الدوري السعودي للمحترفين .

سجل هدفي العدالة السويدي ماركوس في الدقيقة 23 ، وأضاف البرتغالي بيدرو الهدف الثاني مع الدقيقة 84 .

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد العدالة ل27 نقطة في المركز ال15 ليحيي آماله بالبقاء ، فيما تجمد رصيد الهلال عند 53 نقطة بالمركز الرابع.

أحداث المباراة:

بدأ الهلال مسيطراً على مجريات الشوط الأول، فيما اعتمد العدالة على الهجمات المرتدة .

وبدأ الهلال بتهديد مرمى العدالة من خلال عرضية لمحمد البريك نجح الحارس ميلان بالتصدي للكرة .

ومن أول هجمة للعدالة تحصل على ضربة جزاء بعد عرضية من محمد العوفي تصدى لها البريك بيده ليعود الحكم سامي الجريس لتقنيةالفيديو ويحتسبها كضربة جزاء تقدم لها السويدي ماركوس أنتونسون مسجلا هدف التقدم في الدقيقة 23 .

وحاول الهلال الرد عبر تمريرة طولية من كاريلو لمحمد البريك الذي لعبها عرضية للمندفع من الخلف سالم الدوسري الذي سددها فيالعارضة كأخطر فرصة للهلال انتهى الشوط الأول عليها بالتعادل بهدف نظيف .

بدأ الهلال ضاغطا على مرمى العدالة ونتج عن هذا الضغط طرد الظهير الأيسر عبدالعزيز العلاوي بعد تدخله على محمد البريك ليشهرالحكم الكرت الأحمر بعد العودة لتقنية الفيديو في الدقيقة 48 .

وكاد الهلال أن يحرز التعادل بعد عرضية من محمد البريك على رأس صالح الشهري لكن الحارس ميلان استطاع التصدي لها ببراعة علىخط المرمى .

وحاول العدالة مباغته الهلال بهدف ثاني عقب هجمة مرتدة وصلت للجناح لينيس وسددها قوية ليخرجها حبيب الوطيان مع الدقيقة 60 .

تحرك بعدها مدرب الهلال إيمليانو دياز وأجرى ثلاث تبديلات لتنشيط الفريق هجوميا فدفع بالثلاثي المهاجم النيجيري إيجالو ولاعبي الوسطالشابين محمد القحطاني ومصعب الجوير مكان صالح الشهري وفييتو و كاريلو .

وتعملق حارس العدالة ميلان بإنقاذ أخطر فرص الهلال بالدقيقة 72 بعد تمريرة طولية من البديل مصعب الجوير للبديل محمد القحطانيالذي انفرد بالمرمى ووضعها بالزاوية لكن ميلان أخرجها ببراعة لضربة ركنية .

واستغل البرتغالي بيدرو هجمة مرتدة بسرعته وتجاوز كويلار ووضعها على يمين حبيب الوطيان كهدف ثاني للعدالة في الدقيقة 84 .