رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر وفرنسا تبحثان سبل التعاون والتنمية الثنائية

نشر
الأمصار

عقدت لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية، اجتماعًا مع كريسولا زاكاروبولو وزيرة الدولة المكلفة بالتنمية والفرنكوفونية والشراكات الدولية لدى وزارة أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية، حيث جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس ديوان المحاسبة الليبي يشارك بندوة دعم استقلالية الأجهزة العليا للرقابة بقطر


شارك رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، وعضو مجلس النواب الليبي ربيعة ابوراس، في اختتام ندوة دعم استقلالية الأجهزة العليا للرقابة في الدول العربية التي استضافها ديوان المحاسبة القطري.

وعقدت الندوة على مدى يومين ، بالتعاون مع مبادرة تنمية الانتوساي والمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الارابوساي).

 وتناولت الندوة التي شارك فيها رؤساء الأجهزة العليا للرقابة وممثلين عنها ، بالإضافة إلى ممثلين السلطات التشريعية في الدول العربية ،  عرض نتائج تقييم الاستقلالية الذي أجرته منظمة الارابوساي على مستوى الدول الأعضاء بالمنظمة.

 وناقشت الندوة النتائج التي حظيت بمداخلات من قبل ممثلي البرلمانات العربية ، بالإضافة إلى مناقشة تحديد الأولويات المطلوبة لمعالجة فجوات الاستقلالية باعتبارها من المتطلبات الرئيسة خلال الفترة القادمة ضمن الخطة الاستراتيجية القادمة على مستوى منظمة الارابوساي.

 

 وتطرقت الندوة إلى تنسيق جهود الأجهزة في هذا المجال بالتعاون مع لجنة بناء القدرات بالارابوساي وتقديم مقترح يمثل خارطة طريق للعرض بالاجتماع القادم ليعتمد من قبل الأجهزة.

في وقت سابق، بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة والثروة الحيوانية المكلف " حسين القطراني " مع مدير برنامج الأغذية العالمي بليبيا "ميساء المغيربي" مراحل تطور البرنامج بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية في ليبيا.

وناقش الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة في طرابلس سبل مساعدة شريحة الفلاحين والمزارعين بتوفير البذور والأسمدة والمعدات والمبيدات، لضمان الأمن الغذائي في ليبيا.

وأكد " القطراني " دعم حكومة الوحدة الوطنية لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل لإنجاح البرنامج وتنفيذه في جميع مناطق ليبيا بحسب ما نشرته ادارة التواصل والاعلام بحكومة الوحدة الوطنية عبر صفحتها الرسمية بموقع " فيسبوك"..

وانطلق أول مشروع لبرنامج الأغذية العالمي بمنطقة فزان، ضم خمس بلديات، وتم خلاله حصر 4000 ألاف مزارع وتجميع بياناتهم عن المحاصيل الزراعية والتربة والمياه والمشاكل والصعوبات التي تواجههم، تمهيداً لمساعدتهم بالتعاون مع الوزارة.

وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبدالله اللافي، أهمية دعم جامعة الدول العربية ومشاركتها في أعمال اللجنة التحضيرية المعنية بتحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا.