رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الصومالي يصادر كمية ضخمة من الأسلحة في مقديشو

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

ضبط جهاز الأمن الوطني الصومالي كميات من الأسلحة والمتفجرات والعتاد وزي عسكري في أحد المنازل بمديرية هدن بالعاصمة مقديشو.

وقال مسؤول في الأمن الوطني بأن عملية التمشيط الأمني تركزت في حي ترابونكا؛ حيث تم العثور على متفجرات من مختلف الأنواع والأسلحة والذخائر، وبأن الأجهزة الأمنية قامت بالقبض على شخصين يشتبه في أن لهما صلة بالمواد المضبوطة في العملية الخاصة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية.

وتعد العمليات الأمنية والتمشيط الأمني جزءا من الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، والتصدي للتهديدات الأمنية التي تشكلها المليشيات.

 

أخبار أخرى…

حركة الشباب تهاجم قوات أجنبية في الصومال

هاجم مقاتلون من حركة الشباب قاعدة عسكرية تضم قوات أوغندية من بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال اليوم الجمعة.

وقال ضابط بالجيش الصومالي إن الجانبين تكبدا خسائر فادحة.

وهاجم مقاتلو الشباب القاعدة التابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال في بلدة ⁧‫بولومرير‬⁩ على بعد 130 كيلومترا جنوب غربي العاصمة مقديشو.

بدوره، كشف ديو أكيكي نائب المتحدث باسم قوات الدفاع الشعبية الأوغندية، عن أن الهجوم وقع صباح اليوم على القاعدة، ووراءه عناصر حركة الشباب.

وأضاف: "ننتظر اتصالا رسميا من مقر بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية".

الأمم المتحدة: مليون نازح صومالي جراء مزيج من الكوارث الطبيعية والاشتباكات

بلغ عدد النازحين الصوماليين جراء مزيج من الكوارث الطبيعية، والصراعات والاشتباكات المسلحة، إلى نحو مليون نازح داخل بلادهم، وفق ما أفادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

وذكر بيان المفوضية الأربعاء، أن النازحين الذين بلغ عددهم مليون نازحا، كان ذلك خلال 4 شهور فقط من الجفاف والفيضانات والصراع.

وأضافت المفوضية، أن نحو 433 ألف شخص أجبورا على ترك منازلهم بين الأول من كانون الثاني/يناير و10 أيار/مايو مع اندلاع التمرد والاشتباكات الطاحنة في منطقة أرض الصومال الانفصالية (صوماليلاند).

وأوضحت أنه شُرّد أكثر من 408 آلاف شخص بسبب الفيضانات التي اجتاحت قرى السكان فيما نزح 312 ألفا بسبب الجفاف المدمر.

وبينت أن الصومال ودول مجاورة تشهد أسوأ موجة جفاف منذ أربعة عقود بعد خمسة مواسم عجاف، تركت ملايين الأشخاص في عوز وقضت على المحاصيل والماشية.

وفي وقت سابق، أعلن صندوق النقد الدولي أن الصومال تخطى بنجاح المرحلة الخامسة من برنامج الإعفاء عن الديون الخارجية المترتبة على البلاد والتي شارفت على الانتهاء.