رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية: تفكيك شبكة للاتجار بالمخدرات في المثنى

نشر
الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، اليوم الخميس، تفكيك شبكة للاتجار بالمخدرات في محافظة المثنى.

وذكرت الوكالة في بيان، أنه "استنادا الى المعلومات الاستخبارية الدقيقة وبعد المتابعة والتحري، القى رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية القبض على ثلاث مطلوبين  بعد اصابة اثنين منهم في محافظة المثنى وتفكيك شبكتهم الاجرامية  وذلك بعدما استخدم المطلوبين ضد مفارز وكالة الاستخبارات اسلحة مختلفة وقنابل يدوية".

الأمصار

وأضافت أنه "تم ضبط مواد مخدرة بحوزة المتهمين المذكورين تضمنت كمية  من  مادة  الكرستال والحبوب المخدرة، حيث تم احالتهم الى الجهات المختصة كونهم مطلوبين وفق احكام المادة ٢٨ مخدرات ومحكومين غيابيا ومطلوبين بعدة قضاية وجائت هذه المعلومات من خلال تعاون المواطنين الكرام مع الاجهزة الامنية".

أخبار أخرى..

كشفت وكالة الاستخبارات العراقية، عن اعتقال 16 أجنبياً حاولوا التسلل عبر زورق الى الأراضي العراقية من خلال محافظة البصرة.

وقالت الاستخبارات في بيان، إنه "وفقاً لمعلومات دقيقة وفي اطار الجهود الاستخبارية والامنية الخاصة بملاحقة شبكات التهريب، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني العراقي من ضبط زورق وإلقاء القبض على (16) شخصاً من جنسية أجنبية حاولوا التسلل الى الأراضي العراقية بصورة غير شرعية بالتحديد إلى محافظة البصرة".

وأضاف البيان أن المعتقلين "قادمين من إحدى دول الجوار، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتسليمهم الى الجهات المختصة".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات في وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، ضبط كدس للعتاد من مخلفات عصابات داعش الإرهابية في وادي ثميل بمحافظة الأنبار.

وذكرت الوكالة في بيان، أنه" بعملية استباقية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من ضبط كدس للعتاد في منطقة وادي ثميل بمحافظة الأنبار".

وأضاف، أن" الكدس احتوى على 250 حاوية عتاد عيار 14.5 يعود لما يسمى ولاية الجنوب من مخلفات عصابات داعش الإرهابية"، مشيرا إلى، أنه "تم رفع كدس العتاد دون تسجيل حادث يذكر".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، السبت، عن إلقاء القبض على 11 أجنبياً حاولوا التسلل إلى العراق عبر محافظة البصرة.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أنه "وفقاً لمعلومات دقيقة وفي إطار الجهود الاستخبارية والأمنية الخاصة بملاحقة شبكات التهريب، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من إلقاء القبض على 11 شخصاً من جنسيات أجنبية حاولوا التسلل الى الأراضي العراقية بالتحديد إلى محافظة البصرة قادمين من إحدى دول الجوار".

وأشار البيان الى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".