رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. الأمن يلقي القبض على منظم عمليات هجرة غير قانونية

نشر
الأمصار

كشف الحرس الوطني التونسي يوم الخميس، عن إلقاء القبض على منظّم عمليات هجرة غير قانونية صدرت بحقّه أحكام بالسجن لمدة 79 عامًا وكان وسيطًا في عمليه هجرة قُتل فيها 20 تونسيًا إثر غرق مركبهم.

وذكر الحرس الوطني في بيان له عبر صفحته في فيسبوك إن "فريقًا مشتركًا بين الفرقة الأولى والثانية للاستعلام بإدارة الاستعلامات والأبحاث وفرقة الإرشاد البحري بصفاقس تمكّن من إلقاء القبض على منظّم عمليات اجتياز صادر في شأنه عدد 24 منشور تفتيش".

وأشار البيان إلى أن الموقوف متورط "في قضايا متعلقة بالمشاركة في تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة الناجم عنه الموت وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر من قبل مجموعة إجرامية منظمة، وأحكام بالسجن لمدة 79 سنة".

وأضاف البيان أن المتهم شارك "بالتنظيم والتوسط لعملية اجتياز من سواحل الشابة هلك فيها 20 مجتاز تونسي إثر تعرض مركبهم للغرق".

وتبعد أجزاء من سواحل تونس أقلّ من 150 كيلومتراً عن جزيرة لامبيدوسا الإيطالية، وتسجّل بانتظام محاولات هجرة في اتجاه السواحل الإيطالية غالبية المشاركين فيها من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

 

وزير الداخلية التونسي يدشن المركز الحدودي المتقدم بمنطقة مغني

 

أشرف وزير الداخلية التونسي كمال الفقي اليوم الخميس 25 ماي 2023 على تدشين المركز الحدودي المتقدم بمنطقة مغني التابع لفرقة الحدود البرية برمادة من ولاية تطاوين وذلك على هامش زيارة يؤديها للجهة بمناسبة الذكرى 65 لمعركة رمادة الخالدة.

ويشار إلى أن وزير الداخلية قد أشرف على  تحية العلم الوطني بالمناسبة وتلاوة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء ووضع باقة ورد بالنصب التذكاري إضافة إلى زيارة معرض وثائقي يؤرخ لأبرز محطات المعركة ومعرض للصناعات التقليدية.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية التونسي يكشف مصير مباحثات صندوق النقد الدولي

قال وزير الخارجية التونسي نبيل عمّار، إنّ مفاوضات بلاده مع صندوق النقد الدولي ومع جميع الشركاء لم تنقطع.

وأكد في حديث مع "العين الإخبارية" على هامش حفل استقبال على شرف سفراء مجموعة الاتّحاد الإفريقي بمقرّ الوزارة بمناسبة الاحتفال بيوم أفريقيا، أن هناك خطوطا حمراء واضحة تحدث عنها الرئيس التونسي قيس سعيد سابقا والتي تشمل أساسا استقرار البلاد والدفاع عن الطبقات الهشة التي تضررت خلال العشرية الماضية."

وأوضح أن الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي ولن تدوس على المقدرة الشرائية للمواطن التونسي.. موضحا أن ذلك هو التمشي العام لسياسة الدولة.