رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رياح مثيرة للأتربة على شرق ليبيا وتوقعات بحدوث تراجع في درجات الحرارة

نشر
الأمصار

تشهد مناطق شرق ليبيا، اليوم الخميس، هبوب رياح جنوبية شرقية نشطة مثيرة للأتربة والغبار خاصة على مناطق الخليج وسهل بنغازي مع ارتفاع في درجات الحرارة هذا اليوم. وتنشط الرياح الشمالية من حين إلى آخر على غرب ليبيا.

وتتكاثر السحب، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، من مساء اليوم على شمال ليبيا خاصة على أقصى الشمال الغربي، ويتخللها أمطار متفرقة وخلال رعدية أحيانا.

وذكرت الأرصاد، أنها قد تشمل بعض مناطق الجنوب الغربي، سبها والجفرة، وتكون الفرصة أفضل لسقوط أمطار يوم السبت على مناطق الشمال الشرقي.

وتوقعت الأرصاد تشير إلى تراجع درجات الحرارة اليوم السبت على معظم مناطق البلاد.

 

أخبار أخرى…

ليبيا.. القطراني يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي دعم الفلاحين

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة والثروة الحيوانية المكلف " حسين القطراني " مع مدير برنامج الأغذية العالمي بليبيا "ميساء المغيربي" مراحل تطور البرنامج بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية في ليبيا.

وناقش الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة في طرابلس سبل مساعدة شريحة الفلاحين والمزارعين بتوفير البذور والأسمدة والمعدات والمبيدات، لضمان الأمن الغذائي في ليبيا.

 

وأكد " القطراني " دعم حكومة الوحدة الوطنية لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل لإنجاح البرنامج وتنفيذه في جميع مناطق ليبيا بحسب ما نشرته ادارة التواصل والاعلام بحكومة الوحدة الوطنية عبر صفحتها الرسمية بموقع " فيسبوك"..

وانطلق أول مشروع لبرنامج الأغذية العالمي بمنطقة فزان، ضم خمس بلديات، وتم خلاله حصر 4000 ألاف مزارع وتجميع بياناتهم عن المحاصيل الزراعية والتربة والمياه والمشاكل والصعوبات التي تواجههم، تمهيداً لمساعدتهم بالتعاون مع الوزارة.

ليبيا تؤكد أهمية مشاركة الجامعة العربية في أعمال لجنة تحقيق المصالحة

وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبدالله اللافي، أهمية دعم جامعة الدول العربية ومشاركتها في أعمال اللجنة التحضيرية المعنية بتحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا.

وقال اللافي، في تصريحات للصحفيين عقب لقائه اليوم الأربعاء، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط: "ليبيا جزء من الجامعة العربية واللقاء بالأمين العام للجامعة هو خير دليل على أن الجامعة العربية يجب أن تكون مشاركة في دعم اللجنة التحضيرية من خلال ممثل عنها".