رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب: إحباط محاولة تهريب دولي للمخدرات والقبض على 3 أشخاص

نشر
الأمصار

تمكنت سلطات الأمن المغربي بمعبر باب سبتة، من القبض على ثلاثة أشخاص، وذلك لتورطهم في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح مصدر أمني أنه جرى القبض على المتورط الأول مباشرة بعد وصوله على متن سيارة إلى معبر باب سبتة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على 11 ألفا و56 قرصا طبيا مخدرا، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.


وأضاف المصدر أن التحريات قادت إلى تحديد هوية شخصين يشتبه في كونهما موردي هذه الشحنة من المؤثرات العقلية، حيث تم القبض عليهما على متن سيارة بالقرب من نفس المعبر.

وقد تم وضع المتورطين تحت الحراسة النظرية، انتظارا للتحقيقات القضائية التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

 

وسائل إعلام صربية: المغرب يشهد تطورا هاما لمنظومته الصناعية

أكدت عدة وسائل إعلام صربية، أن المغرب يشهد حاليا تطورا نوعيا لمنظومته الصناعية، لاسيما بفضل زخم مشروعين مبتكرين في مجال السيارات، واللذان ينسجمان تمام الانسجام مع رؤية الملك محمد السادس.

وأوضحت “دبلوماسي آند كوميرس”، أن المشروع الأول يتعلق بسيارة “نيو موتورز”، وهي شركة برؤوس أموال مغربية، والثاني هو النموذج الأولي لمركبة الهيدروجين لشركة NamX “نامكس”، الذي أطلق عليه اسم مركبة الهيدروجين النفعية HUV (Hydrogen Utility Vehicle)، والتي يسيرها المقاول الشاب المغربي فوزي النجاح.

وأشارت وسيلة الإعلام الصربية إلى أن هذه المبادرات التي تعد مصدر فخر بالنسبة للمغرب، تمكن المملكة من ولوج مرحلة جديدة من الابتكار والاستدامة وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة، موضحة أن رؤية جلالة الملك تتمثل في توجيه القطاع الخاص نحو الاستثمارات الإنتاجية، خاصة في القطاعات المتقدمة والواعدة.

وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تحفيز بروز جيل جديد من المقاولات في المملكة، وبالتالي النهوض بالتنمية الاقتصادية.

من جهتها، أشارت “بلقان تي في” “BalkanTV” إلى أن شركة “نيو موتورز” بصدد إنشاء مجمع صناعي بعين عودة في ضواحي العاصمة الرباط، والذي يفترض أن ينتج سيارات للسوق المحلي والتصدير، ومن ثم إحداث أزيد من 500 وظيفة.