رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«حماس»: تهديدات الاحتلال بالعدوان تُشكل سلوكًا إرهابيًا

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم حركة «حماس» حازم قاسم، إن تهديدات قادة الاحتلال الإسرائيلي بالعدوان على دول المنطقة، تؤكد أن العدو هو عامل التهديد ويشكل خطرًا حقيقيًّا على الأمة العربية والإسلامية.

 

ونقلت وكالة «صفا» عن قاسم، أن التهديدات المتتالية وفي كل الاتجاهات تُشكّل سلوكًا إرهابيًا وتعبر عن حالة الخوف والقلق الذي يعيشه الاحتلال بسبب تطور قدرات قوى المقاومة في المنطقة.

 

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قال إن إسرائيل تُفاجئ إيران دوما وسوف تفاجئ كل أعداءها، حسب قوله، في المقابل حذر مسؤول إيراني من أن استهداف منشآت بلاده النووية يعني إشعال حرب واسعة تتحمل «إسرائيل» مسؤوليتها.

 

اقرأ أيضًا..

فلسطين.. جرحى في اعتداءات للمستوطنين على مدينة نابلس

 

أصيب فلسطينيان بجروح، والعشرات بحالات اختناق أمس الأربعاء، خلال اعتداءات مستوطنين على منازل الفلسطينيين، في قرية برقة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطينيين بجروح مختلفة، والعشرات بحالات اختناق، في هجوم للمستوطنين على قرية برقة، بحماية من جيش الاحتلال.


من جانبها ذكرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن مستوطنين حاصروا عدة منازل في قرية برقة، وأحرقوا ممتلكات للفلسطينيين، وذلك في إطار اعتداءاتهم المستمرة على الفلسطينيين، خصوصًا في مدينة نابلس.

 

فلسطين.. عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى

 

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين الإسرائيليين الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية العامة بالقدس في بيان إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأوضحت دائرة الاوقاف الاسلامية أن هؤلاء المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوساً تلمودية استفزازية عند أبوابه وساحاته المختلفة وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان.

وعززت شرطة الاحتلال انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه، والتدقيق في البطاقات الشخصية للوافدين إلى المسجد الاقصى المبارك.

في وقت سابق، اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، الأحد، المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد مصدر باسم دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إقتحم المسجد الأقصى في ساعة مبكرة من صباح الأحد يرافقه 30 من أفراد الشرطة وعناصر من مخابرات الإحتلال الإسرائيلي.