رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"التعاون الإسلامي" والكويت تبحثان تعزيز التعاون المشترك

نشر
الأمصار

بحث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه مع المندوب الدائم لدولة الكويت لدى المنظمة محمد سعود المطيري، سبل تعزيز آفاق التعاون بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقائهما، الأربعاء، في مقر الأمانة العامة؛ حيث ثمن الأمين العام دعم دولة الكويت لمنظمة التعاون الإسلامي، وإسهاماتها البناءة في العمل الإسلامي المشترك.


ومن جهته، أكد المندوب الدائم للكويت الأهمية الخاصة التي توليها بلاده لدور المنظمة، ولتحقيق أهدافها وتنفيذ مختلف برامجها وأنشطتها.

 

انطلاق الملتقى الإعلامي العربي في الكويت 28 مايو

 

 تنطلق خلال الفترة ما بين ٢٨ - ٢٩ مايو ٢٠٢٣ فعاليات الملتقى الإعلامي العربي في دورته الثامنة عشر تحت عنوان ( مستقبل الإعلام .. إعلام المستقبل )، وذلك تحت رعاية الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت

وقد صرح الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي عبدالله الخميس أن فعاليات الملتقى هذا العام تأتي مختلفة لعدة أسباب ، أهمها مرور عشرون عام على تأسيس الملتقى الإعلامي العربي في دولة الكويت عام ٢٠٠٣ ،  والذي شهد خلال تلك الفترة تحقيق الكثير من الإنجازات المهمة على كافة السبل والأصعدة ، واستطاع الملتقى عقد العديد من الأنشطة والفعاليات داخل الكويت وخارجها بشكل مميز ومكثف وكبير.

أما الأمر الآخر فهو إعادة عقد فعاليات وأنشطة الملتقى الإعلامي العربي بعد التوقف ثلاث سنوات منذ عام ٢٠١٩ بسبب وباء كورونا ، الذي جعل كافة الأنشطة والفعاليات في العالم تتوقف وتتأثر ، ولكن الحمد لله الذي جعلنا نستطيع تجاوز هذه المحنة.

ونوه الخميس إلى أن الملتقى الإعلامي العربي في دورته الثامنة عشر يأتي تحت شعار ( مستقبل الإعلام .. إعلام المستقبل ) ، والذي يناقش عبر ١٤ جلسة حوارية ثرية العديد من القضايا المهمة التي تتعلق بصناعة الإعلام وقضاياه المختلفة ، يشارك فيها عدد من وزراء الإعلام العرب والعديد من الشخصيات الإعلامية المهمة ، والأكاديميين والكتاب والصحفيين والفنانيين والشعراء .. والكثير من المهتمين بالشأن الإعلامي.

وأوضح أن الإعلام اليوم بحالة تغيير سريعة ، ومجمل تغييرات شاملة ، تجعل المؤسسات الإعلامية وأهل المهنة في عجلة دائمة للحاق بكل تلك التغييرات والمتغيرات التي إن تباطؤوا عنها سبقتهم .. وإن أهملوها فاتتهم وإن لم يواكبوها لن يستطيعوا إدراك ما يحدث من خلالها وبعدها .. فالعالم اليوم ليس كالأمس .. وصناعة الإعلام اليوم ليست كما كانت في السابق ، بل شهدت روافد ومتغيرات وأساليب لم يعد معها شكل الإعلام كما كان.