رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُشارك باجتماع التنسيقي العربي للإعداد للاجتماع الثاني مع دول جزر الباسيفيك

نشر
الأمصار

شارك العراق في اجتماع التنسيقي العربي للاعداد لاجتماع الثاني للدول العربية مع مجموعة دول جزر الباسيفيك، بوفدٍ ترأسه سفير جُمهوريَّة العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة د. أحمد نايف رشيد الدليميّ، في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، بتاريخ 24/5/2023.

وجرى خلال الاجتماع الإعداد والتحضير لاجتماع الثاني للدول العربية مع مجموعة دول جزر الباسيفيك المقرر انعقاده في المملكة العربية السعودية بتاريخ 11 - 12 / 6/ 2023، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الدول العربية ودول جزر الباسيفيك، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد أهمية اعتماد المناهج التربوية الحديثة المنمية لمهارات الطلبة

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، على أهمية اعتماد المناهج التربوية الحديثة التي تنمي مهارات الطلبة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، مديرة مدرسة قدموس الدولية روعة كمال شوريز يرافقها عدد من الأساتذة ونخبة من الطلبة المتميزين"، مبيناً أن "رئيس الجمهورية استمع إلى طروحات وآراء الطلبة المتميزين حول المناهج التي يتلقونها في المدرسة فضلاً عن طموحاتهم وأهدافهم التي يرومون تحقيقها مستقبلاً".

وأكد رشيد، خلال اللقاء، بحسب البيان "أهمية اعتماد المناهج التربوية الحديثة التي تنمي مهارات الطلبة في مراحل الدراسة الأولية وقدراتهم الذهنية والإبداعية وبما سينعكس إيجاباً على مستقبلهم وما يمكن أن يقدموه لبلدهم".

وأشار إلى "أهمية التركيز على النشاطات اللاصفية خاصة في الجوانب الصحية والبيئية والتعايش السلمي"، لافتاً إلى "ضرورة الارتقاء بمستوى التعليم في العراق ودعم العملية التربوية".

أخبار أخرى..

قدم رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الأربعاء ، التعازي بذكرى استشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه.

وقال رشيد في بيان، "نستذكر اليوم مسيرة التضحية والعطاء ذكرى استشهاد آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر، ونجليه الكريمين في تحديهم وجهادهم البطولي ضد الطغيان الدكتاتوري".

وأضاف "من هذه الذكرى نستلهم معاني التفاني واستنهاض الهمم والتآزر لخدمة أبناء شعبنا وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم في ترسيخ الأمن والاستقرار والرفاه لمواطنينا".

وتابع "عزاؤنا لأبناء شعبنا وآل الصدر الكرام وللماضين على نهجهم الخالد، والرحمة للشهداء".