رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. برشلونة يعلن رحيل جوردي ألبا نهاية الموسم

نشر
الأمصار

قرر نادي برشلونة الإسباني، رحيل جوردي ألبا بنهاية الموسم الجاري، رغم امتلاكه عقد مع النادي حتى الثلاثين من يونيو 2024.

وأصدر نادي برشلونة بيانا رسميا اليوم الأربعاء أعلن فيه من خلاله رحيل جودي ألبا حيث قال النادي في بيانه :"جوردي ألبا يغادر برشلونة بنهاية الموسم، بعد أن توصلت إدارة النادي والمدافع إلى اتفاق لإنهاء عقد الأخير والذي كان ينتهي موسم2023/24".

وأضاف النادي الكتالوني:"يود نادي برشلونة أن يعرب عن امتنانه لألبا على مهنيته والتزامه وتفانيه، وعلاقته الإيجابية والودية مع جميع أفراد عائلة برشلونة، ويتمنى له كل توفيق في المستقبل. سيكون برشلونة دائمًا موطنًا لك يا جوردي".

ويتواجد ألبا على رادار العديد من الأندية الأوروبية أبرزهم أتلتيكو مدريد، إنتر ويوفنتوس، بجانب وجود عرض من قبل نادي الهلال السعودي الذي أبدى اهتمامه بالتعاقد معه هذا الصيف.

وشارك جوردي ألبا مع برشلونة هذا الموسم في 28 مباراة بمختلف المسابقات نجح خلالهم في تسجيل هدفين وصناعة 6 أهداف.

وسقط برشلونة، أمام مضيفه بلد الوليد، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 36، من الدوري الإسباني.

وسجل أهداف بلد الوليد، أندرياس كريستنسن بالخطأ في مرماه في الدقيقة 2، كايل لارين في الدقيقة 22، وجونزالو بلاتا في الدقيقة 73، بينما سجل ليفاندوفسكي لبرشلونة في الدقيقة 84.

وبهذه الخسارة يتجمد رصيد برشلونة عند 85 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما رفع بلد الوليد رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع عشر.

بدأت المباراة بهدف مبكر من أصحاب الأرض، حيث أرسل ماتشيس كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل منطقة الجزاء، لكن مدافع برشلونة أندرياس كريستنسن سجلها في شباك زميله تير شتيجن بكرة رأسية قوية، في الدقيقة 2.

وحاول بابلو توري لاعب برشلونة التسديد من خارج المنطقة، لكن الكرة مرت أعلى مرمى الحارس ماسيب في الدقيقة 10.

والتحم إريك جارسيا لاعب برشلونة بقوة على بلاتا لاعب بلد الوليد، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض، وانبرى لتنفيذها كايل لارين وسجل بنجاح الهدف الثاني في الدقيقة 22.

وتألق ماسيب في التصدي لتسديدة من رافينيا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 30.

وحاول ليفاندوفسكي التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 32.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بلد الوليد بثنائية دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، أرسل رافينيا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، نحو أليخاندرو بالدي الذي سدد مباشر لكن الكرة مرت بجانب القائم في الدقيقة 52.