رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فوز الشيخ حمد بن خليفة برئاسة اتحاد كأس الخليج العربي بالتزكية

نشر
الأمصار

أسفرت الجمعية العمومية العادية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اليوم الأربعاء 24 مايو 2023 عن فوز الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بالتزكية في منصبه كرئيس للاتحاد حتى عام 2027.

وفوز الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي بالتزكية في منصبه نائبا للرئيس حتى عام 2027.

وتستعد الكويت، التي يتربع منتخبها على عرش البطولة بعشرة ألقاب، لاستضافة التجمع الخليجي للمرة الخامسة بعد أعوام 1974، 1990، 2003، و2017.

وتم خلال الجمعية العمومية، التي أقيمت اليوم في العاصمة القطرية الدوحة. مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من ضمنها اعتماد محضر اجتماع المؤتمر العام. الذي عقد في البصرة على هامش خليجي 25، بالإضافة إلى مناقشة التقرير الإداري والأنشطة التي تم تنفيذها.

وعقدت الجمعة العمومية اجتماعها برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد، وبحضور نائب رئيس الاتحاد سعادة سالم بن سعيد الوهيبي، والأعضاء من رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم.

الكويت تستضيف بطولة خليجي 26

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي بشكل رسمي اليوم الأربعاء منح الكويت شرف استضافة النسخة القادمة في ديسمبر 2024.

ويستضيف الكويت النسخة الـ26 من بطولة كأس الخليج في كرة القدم في ديسمبر 2024، بحسب ما أعلن اتحاد كأس الخليج العربي المنعقد حاليا في  الدوحة.

وفي جمعيته العمومية التي تضم ثمانية دول أعضاء، قرر الاتحاد الإقليمي الذي تأسس في مايو 2016، إقامة البطولة الخليجية، التي بدأت عام 1970، في شهر ديسمبر 2024.

كما تم منح مدة شهر للاتحادات الخليجية حتى تتقدم لتكون بديلة للكويت، في حال تعذر إقامتها هناك.

وكان وتوج المنتخب العراقي بلقبه الرابع في البطولة خلال النسخة الماضية التي استضافها على أرضه في محافظة البصرة الجنوبية في يناير الماضي، بعد 44 عاماً على استضافة بغداد لخليجي 5 عام 1979.

وتأسّس اتحاد كأس الخليج العربي عام 2016، بعد سلسلة اجتماعات تحضيرية بدأت عام 2015، وكانت باكورة أعماله تنظيم خليجي 23 في الكويت عام 2017.

وجاءت خطوة تأسيس اتحاد كأس الخليج العربي في سياق ترتيب بطولات كأس الخليج باعتماد اختيار البلد المنظم على أساس "الملف" وليس "الدور"، كما كان معتمداً في النسخ السابقة.