رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض كامل العدد لـ فيلم "عيسى" في مهرجان كان السينمائي

نشر
الأمصار

فى أول عروضه بالدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائى، رفع فيلم عيسى للمخرج مراد مصطفى لافتة كامل العدد، وسط احتفاء نقدى وردود أفعال إيجابية للجمهور، إذ ينافس الفيلم فى أسبوع النقاد.

يأتى هذا بالتزامن مع اختيار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فيلم عيسى للمنافسة في مسابقة الأفلام القصيرة وذلك في الدورة الـ 45 من المهرجان والمقرر إقامتها في الفترة ما بين 15 وحتى 24 نوفمبر هذا العام.

ويستكمل فيلم عيسى عروضه في مهرجان كان السينمائي، حيث سيعرض يوم الجمعة المقبل 26 مايو في تمام الساعة 8:30 مساءً في قاعة سينما فالبون.

ويتتبع الفيلم القصير قصة عيسى، وهو مهاجر أفريقي في مصر يبلغ من العمر 17 عامًا، يحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر.

أبطال فيلم عيسى
ويقوم ببطولة الفيلم كيني مارسيلينو وكنزي محمد، مدير تصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، سيناريو مراد مصطفى وسوسن يوسف، إنتاج مشترك ما بين شركتي ريد ستار و بونانزا وسي سينما وشيفت برودكشن وفيلم كيلينك وقاع 23، ومن إخراج مراد مصطفى.

أخبار أخرى..

إيطاليا الدولة المختارة في Country in Focus بـ برلين 2024

أعلن سوق الأفلام الأوروبية "EFM" عن الدولة الضيفة فى النسخة المقبلة، على أن تكون إيطاليا هى لدولة المختارة لعام 2024 في برنامج Country in Focus، "الدولة المختارة"، على أن يعقد مهرجان برلين السينمائي دورته الـ74 في الفترة من 15 إلى 21 فبراير 2024، وذلك بعد العودة الناجحة لسوق الأفلام الأوروبية (EFM) في فبراير الماضى خلال الدورة الـ 73 من مهرجان برلين السينمائى الدولى، بأرقام قياسية بلغت 11500 زائر تجاري وأكثر من 600 شركة عارضة وأكثر من 1500 عرض في السوق.

وتم إطلاق برنامجCountry in Focus  في خلال عام 2017، ولكن بسبب الوباء، توقف سوق الأفلام الأوربية، ولكن في عام 2024، ستتبع إيطاليا في هذا الدور من بعد دول مثل المكسيك وكندا والنرويج وتشيلي، ودول البلطيق التي تواجدت ف الدورة الماضية، وهم إستونيا ولاتفيا وليتوانيا.

ويسلط برنامجCountry in Focus  لـ إيطاليا الضوء على عمل صانعي الأفلام الإيطاليين من وجهات نظر مختلفة ويوفر فرصة للتواصل مع المنتجين والموزعين والمستثمرين والخبراء.