رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تعلن إحباط تهريب أغذية لا تصلح للاستهلاك البشري إلى البلاد

نشر
الأمصار

أعل مكتب النائب العام في ليبيا إحباط تهريب مواد غذائية لا تصلح للاستهلاك البشري إلى البلاد.

وباشر وكيل نيابة مكافحة الفساد في نطاق دائرة محكمة استئناف طبرق التحقيق في واقعة ضبط عناصر قسم مكافحة التهريب والمخدرات فرع طبرق كمية من أمعاء الحيوانات، قبل طرحها في السوق المحلي، حسب بيان المكتب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الأربعاء.

مادة غذائية ممنوع توريدها

وكشفت التحقيقات أن المادة الغذائية محل التحقيق غير صالحة للاستهلاك البشري؛ وتعمد المتهم في الواقعة تهريبها إلى الداخل لتلافي عقبة افتقادها للاشتراطات المقررة.

وأشار البيان إلى أن تلك المادة «مدرجة على قائمة المواد الممنوع توريدها»؛ لتنهتي النيابة العامة إلى الأمر بحبس المتهم احتياطيا.

وأعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، توزيع الدفعة الثانية من السيارات المخصصة لفئة ذوي الإعاقة المقدرة بـ3000 سيارة.


وبينت منصة “حكومتنا” أن رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة أشرف على توزيع السيارات حيث جرى خلال الاحتفالية التي أقيمت في العاصمة طرابلس اليوم الثلاثاء توزيع 50 سيارة كعدد رمزيّ للمستفيدين الذين مثلوا مختلف المدن الليبية.

وتعهد الدبيبة في كلمته، باستمرار مشروع دعم السيارات لذوي الإعاقة، مؤكدا أن الحكومة أعطت أولوية لهذه الفئة بتفعيلها المجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة خصصت، فيما سبق، 450 منحة زواج لشريحة ذوي الإعاقة، وزيادة مرتباتهم بنحو 45%.

وكان الدبيبة أشرف على توزيع 2300 سيارة كدفعة أولى في مايو العام الماضي، خدمةً للفئات المختلفة من هذه الشريحة.

وعقدت مجموعة العمل المنبثقة عن مسار برلين حول القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، اليوم الاثنين بالعاصمة طرابلس اجتماعا بحضور - رئيس المجلس الرئاسي الليبي "محمد المنفي" ونائباه " موسى الكوني " و " عبد الله اللافي " ووزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية " حليمة البوسيفي " ، ورئيس البعثة الأممية " باثيلي " ومشاركة رؤساء مجموعة العمل - لدراسة سُبل احترام حقوق الإنسان في حرية التعبير، والمشاركة السياسية ‏إلى جانب الحقوق الأساسية الأخرى وعلى رأسها الوصول إلى الخدمات، لتحقيق مستقبل مزدهر، وتعايش سلمي في البلاد، والخطوات المقبلة لإنجاح المصالحة وإجراء الانتخابات .