رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن تفكيك أكبر شبكة للاتجار وتهريب البشر عبر الحدود 

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلن جهاز المخابرات العراقي، اليوم الأربعاء، تفكيك أكبر شبكة للاتجار بالبشر وتهريب اشخاص باكستانيين عبر الحدود للدخول الى العراق، في محافظة البصرة.

وذكر الجهاز في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "مفارزه تمكنت من تفكيك اكبر شبكة للاتجار بالبشر وتهريب اشخاص باكستانيين عبر الحدود للدخول الى العراق بطرق غير شرعية في البصرة".

وأضاف، أن "العملية تمت بالاشتراك مع استخبارات قيادة قوات الحدود المنطقة الرابعة، حيث تم مداهمة المواقع السرية التي تأوي المتسللين وبلغت (5) مواقع في محافظة البصرة فقط".

وأشار البيان الى، أن "المداهمة ادت الى القاء القبض على 37 متسللاً".

أخبار أخرى. 

كشفت وكالة الاستخبارات العراقية، عن اعتقال 16 أجنبياً حاولوا التسلل عبر زورق الى الأراضي العراقية من خلال محافظة البصرة.

وقالت الاستخبارات في بيان، إنه "وفقاً لمعلومات دقيقة وفي اطار الجهود الاستخبارية والامنية الخاصة بملاحقة شبكات التهريب، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني العراقي من ضبط زورق وإلقاء القبض على (16) شخصاً من جنسية أجنبية حاولوا التسلل الى الأراضي العراقية بصورة غير شرعية بالتحديد إلى محافظة البصرة".

وأضاف البيان أن المعتقلين "قادمين من إحدى دول الجوار، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتسليمهم الى الجهات المختصة".

اقرأ أيضًا..

العراق.. السيد الحكيم والشيخ الخزعلي يؤكدان أهمية المضي بالاستحقاقات التشريعية

بحث رئيس تيار الحكمة بالعراق السيد عمار الحكيم، مع الامين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، مستجدات المشهد السياسي والاجتماعي، فيما أكدا أهمية المضي بالاستحقاقات التشريعية ومنها الموازنة.

وقال السيد الحكيم في بيان، "بعد استقبالنا مساء اليوم سماحة الشيخ قيس الخزعلي الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، تداولنا في مستجدات المشهد السياسي والاجتماعي ومكانة العراق إقليميا ودوليا".

واكد الجانبان بحسب البيان، ضرورة دعم الاستقرار في العراق وتحويله إلى استقرار دائم وحمّلنا الجميع مسؤولية ذلك، مشددان على أهمية المضي بالاستحقاقات التشريعية ومنها الموازنة.

كما شددا على ضرورة إقرارها وفق البرنامج الحكومي والأوليات الحكومية.

في وقت سابق، وجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، الثلاثاء، دعوة إلى الشركات العالمية المتخصصة في قطاعات النفط والطاقة والبنى التحتية إلى الاستثمار والمشاركة الفاعلة في تطوير الصناعة النفطية في العراق، فيما أكد حرص الحكومة والوزارة على توفير البيئة الاستثمارية المناسبة لتحقيق الأهداف المشاركة.