رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع احتياطي النقد الأجنبي للمكسيك إلى 202.8 مليار دولار

نشر
الأمصار

أعلن البنك المركزي المكسيكي، اليوم الثلاثاء، تراجع احتياطي النقد الأجنبي للبلاد خلال الأسبوع المنتهي في 19 مايو الحالي بمقدار 619 مليون دولار إلى 202.8 مليار دولار.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن احتياطي النقد الأجنبي ارتفع خلال عام حتى يوم 19 مايو الحالي بنسبة 5%.

وسجل الاحتياطي تراجعا قدره 59 مليون دولار خلال الأسبوع السابق.

يتكون احتياطي النقد الأجنبي من أرصدة البنك المركزي والحكومة من العملات الأجنبية والذهب وحقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي.

أخبار أخرى..

 

سفير المكسيك: إثيوبيا بحاجة إلى الاستفادة من أفضل خطوط طيرانها للترويج للسياحة

قال سفير المكسيك لدى إثيوبيا فيكتور تريفينو ، إن إثيوبيا بحاجة إلى استخدام أفضل شركات الطيران في إفريقيا للترويج لمناطق الجذب السياحي الجميلة حيث تفتح المكسيك أبوابها للعمل مع الدولة لتعزيز هذا القطاع. .


وفي الآونة الأخيرة ، أعطت الحكومة الأولوية للقطاع باعتباره أحد ركائز الاقتصاد للبلاد وقد أولت الاهتمام الواجب في إطار خطة التنمية العشرية.


وفي مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الاثيوبية ، قال سفير المكسيك في إثيوبيا ، إن إثيوبيا والمكسيك دولتان فخورتان للغاية بثقافتهما وتاريخهما  .


وأوضح أنه على الرغم من أن المكسيك بعيدة جدًا من حيث الجغرافيا ، فقد تم إنشاء أول سفارة للمكسيك في القارة بأكملها هنا في إثيوبيا.

 


وتعود الصداقة الطويلة الأمد بين البلدين إلى عام 1936 عندما أدانت المكسيك بشدة الغزو الإيطالي لإثيوبيا ودعمت استقلالها ووضعها كعضو في عصبة الأمم.


إلى جانب الحفاظ على أهمية التاريخ وتقاليد البلدين ، قال: "نحن بحاجة إلى المضي قدمًا في أهمية المستقبل. نحن بحاجة إلى نقل هذه القيم إلى الأجيال الشابة ونحتاج إلى زيادة روابطنا التجارية ".


وشدد السفير على أن زيادة العلاقات التجارية يجب أن تكون من أولويات إثيوبيا والمكسيك.


وتخدم شركة الطيران الاثيوبية 131 وجهة دولية للركاب والشحن ، بما في ذلك 63 مدينة أفريقية ، مع رحلات يومية ومتعددة مع حد أدنى من التوقف في أديس.

ويوجد في أثيوبيا الكثير من التراث الثقافي ، والحرف التقليدية ، والموارد الطبيعية ، والجمال الطبيعي ، والطقس الجميل وغيرها .


وأشاد السفير باتفاق السلام الأخير في إثيوبيا ، وشدد على أن السلام أمر حيوي لجذب المزيد من الاستثمار إلى إثيوبيا في مختلف القطاعات بشكل عام وفي السياحة بشكل خاص.


تُعرف إثيوبيا ، العاصمة الدبلوماسية لإفريقيا ، باسم "أرض الأصول" ، حيث تم اكتشاف العديد من المعالم الأثرية والحفريات الهامة.

.