رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن استكمال جميع خدماتها لاستقبال الحجاج

نشر
الأمصار

أعلنت الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي في المملكة السعودية، اليوم الثلاثاء، استكمال كافة خدماتها لاستقبال الحجاج، خلال موسم حج هذا العام.

وقالت الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي، إنها حرصت على الاستعداد الدائم وتنسیق الجهود بين كافة الجهات ذات العلاقة لخدمة زائري المسجد النبوي على أكمل وجه، حيث عملت على تكثیف جھودھا لتنفیذ الخطط والبرامج والحملات المقدمة لضيوف الرحمن.
كما أعلنت تخصيص فرق ميدانية لأعمال التطهير والتعقيم في جميع جنبات المسجد النبوي.

وقالت: “نحرص على تسخير كافة التقنیات والتطبیقات الذكية الحدیثة لخدمة القاصدين والارتقاء بمنظومة الخدمات والأعمال المقدمة لزوار المسجد النبوي ليؤدوا عباداتھم بكل سهولة وطمأنينة”.

أخبار أخرى…… 

إعلان عاجل من السعودية بشأن تأشيرة الزيارة العائلية للمقيمين

قالت منصة “أبشر" للخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، إن خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، تمكن المقيمين من طلب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية.

وأوضحت ”أبشر”، عبر منصة “تويتر”، أن خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية تتم إلكترونيا، قبل انتهاء الزيارة بسبعة أيام وحتى اليوم الثالث من الانتهاء.

وكتبت المنصة عبر "تويتر”، أن “طريقة تنفيذ خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، إذ يتم ذلك عن طريق الخطوات التالية: الدخول على منصة أبشر.. ثم اختيار: خدمات من تبويب أفراد الأسرة.. ثم اختيار: تمديد تأشيرة الزيارة العائلية.. ثم أدخل البيانات والمرفقات المطلوبة”.

وأضافت  ”أبشر”، أنه “يتم بعد ذلك سداد الرسوم وتقديم الطلب”.

أخبار أخرى….. 

بيان عاجل لمجلس وزراء السعودية بشأن نتائج القمة العربية في جدة.. تفاصيل

ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، في قصر السلام بمدينة جدة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وخلال الاجتماع، استعرض مجلس الوزراء السعودي نتائج القمة العربية في دورتها الـ 32 التي اقيمت في جدة، حيث أعلن المجلس عن تقديره للنتائج الإيجابية التي توصلت إليها القمة، وما أثمر عنها في إعلان جدة من فتح صفحة جديدة للارتقاء بمسار العمل المشترك، وتعزيز التضامن أمام التحديات والصعوبات التي يمر بها العالم العربي، وبما يسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات نحو مستقبل واعد للشعوب والأجيال القادمة.

وأكد مجلس الوزراء السعودي، حرص المملكة الدائم على توحيد الصف العربي والاهتمام بكل ما من شأنه توفير الظروف المحققة للاستقرار والازدهار في المنطقة، ولاسيما ما يتصل بالتنمية المستدامة بمختلف أبعادها؛ بما في ذلك العمل خلال فترة رئاسة القمة الحالية على عدد من المبادرات الرامية إلى دفع التعاون المشترك في المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية.