رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبطال فيلم Asteroid City على السجادة الحمراء في كان مع سكارليت جوهانسون وتوم هانكس

نشر
الأمصار

حضر كل من توم هانكس و سكارليت جوهانسون عرض فيلمهما الجديد Asteroid City، الذي يضم عدد كبير من نجوم هوليوود بمهرجان كان السينمائي الدولي.

 

والتقط توم هانكس و سكارليت جوهانسون الصور مع فريق الفيلم على السجادة الحمراء قبل لحظات من عرضه رسميا.

يترأس المخرج روبن أوستلوند لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان، وهي مهمة شاقة كل عام لاختيار عمل واحد يمنح جائزة الأفضل ويعود أبطاله بالسعفة الذهبية، في ظل تطور السينما العالمية، والقصص التي تعرض على الشاشة،وتذهب دائما الأفضلية للأعمال الإنسانية والقصص المؤثرة.

يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي هذا العام، 7 أفلام من أصل 21 من إخراج نساء، من بينهن كاثرين كورسيني، وجيسيكا هاوسنر، وهو رقم قياسي يقدم لأول مرة لأقدم مهرجان فني بعد تعرضه انتقادات متكررة للافتقاد إلى التكافؤ بين الجنسين، ويعد تقدم ملحوظ في هذه الإشكالية.
سكارليت جوهانسون ومهرجان كان
شهدت سجادة مهرجان كان الحمراء تظاهرة من عدد من الشخصيات الإيرانية لدعم صناع السينما المستقلة، وحركات التشجيع على حرية المرأة بعد الانتهاكات التي يتعرضون لها في بلادهم.

 

وحرصت جينيفر لورانس على التواجد والتقاط الصور بجوار أبطال فيلمها الجديد Bread and Roses قبل عرضه مساء اليوم ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، وهو عمل وثائقي يستكشف حياة متظاهرات إيرانيات.

 

جينيفر لورانس الحائزة على الأوسكار هي منتجة فيلم Bread and Roses، الذي وصف على أنه يمنح المرأة الإيرانية صوتا للتعبير عن حقوقها ومعاناتها.

أخبار أخرى…… 

نجمة هوليوود غاضبة.. سكارليت جوهانسن تقاضي “والت ديزني” لهذا السبب

الأمصار

رفعت نجمة هوليوود، سكارليت جوهانسن، دعوى قضائية ضد شركة “والت ديزني”.

وقالت جوهانسن، إن الشركة خالفت العقد الموقع بينهما عندما طرحت فيلم “بلاك ويدو” من إنتاج شركة “مارفل” وتؤدي فيه دور بطلة خارقة عبر البث المباشر تزامنا مع طرحه في دور العرض السينمائي.

وذكرت الدعوى، أن سياسة الطرح الثنائي تلك، قللت من أجرها الذي يعتمد جزئيا على إيرادات شباك التذاكر وكان من المفترض طرحه حصريا في دور السينما.

وبدأت الشركة عرض الفيلم في التاسع من يوليو في دور العرض، وبثته في الوقت نفسه عبر خدمة “ديزني+” مقابل 30 دولارا، وتختبر نظام الطرح الهجين منذ فترة، ولبعض الأفلام خلال جائحة كورونا، في محاولة لتعزيز خدمتها للبث الحي.