رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نفط ميسان يتغلب على النجف بهدف نظيف

نشر
نفط ميسان
نفط ميسان

تغلب نفط ميسان على ضيفه النجف (1-0) في المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب ميسان الأولمبي، في افتتاح مواجهات الجولة 30 من الدوري العراقي الممتاز.

واقتنص سجاد جبار هدف الفوز الثمين في الدقيقة 43، بعد أن تلقى تمريرة عرضية متقنة ليضع كرة رأسية على يسار حارس النجف وسام محمد.

ورغم محاولات الضيوف لإدراك التعادل عن طريق الثلاثي مازن فياض، ومحمد زامل، وحسين فياض، إلا أنهم لم يتمكنوا من التسجيل، علاوة على تألق حارس نفط ميسان مهدي هاشم.

وأجرى مدربا الفريقين عدة تبديلات، لكنها لم تطرأ على تغيير في النتيجة التي بقيت على حالها لصالح أهل الدار.

وفقد النجف فرصة التقدم نحو المربع الذهبي بعد أن تلقى هزيمته العاشرة هذا الموسم، متراجعا إلى المركز الثامن برصيد 42، فيما ارتقى نفط ميسان بهذا الانتصار إلى المركز السابع بذات الرصيد.

عقوبات ضد الجماهير:

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأحد، عقوبات ضد جماهير فريق القوة الجوية والشرطة.

وحرمت اللجنة جمهور الفريقين من حضور مباراة واحدة بعد إطلاق الهتافات العنصرية والمسيئة في مباراتهما بثمن نهائي الكأس.

وجاء في بيان لجنة الانضباط: "دأب مشجعو بعض الأندية على إطلاق بعض الهتافات أثناء المباريات تتعارض مع القيم والمفاهيم الوطنيّة والدولية، وما تسببه هذه الهتافات من احتقانٍ داخل الملعب، وما تزرعه من غلٍ وحقدٍ بين الجماهير، وهذا ما رصدناه في الآونة الأخيرة في ملاعبنا".

وأضاف البيان: "وتبين للجنة قيام جماهير الفريقين بإطلاق عبارات مسيئة وهتافات بعيدة عن الروح الرياضيّة، وكنا قد حذرنا مسبقا من الابتعاد عن هذه الأفعال، وقد رصدنا هذه التجاوزات والمخالفات للوائح والتعليمات التي أصدرها اتحاد كرة القدم".

وتابع: "نؤكد على جماهيرنا الرياضيّة الالتزام بقواعد الاحترام وآداب الملاعب وتقاليد التشجيع الخالي من أي عبارات مسيئة أو معيبة".

وقررت اللجنة "حرمان جماهير فريقي الشرطة والقوة الجوية من دخول الملاعب لمباراة واحدة على أرضهم المفترضة، وستكون العقوبة مضاعفة في حالة تكرار مثل هذه الهتافات".

يذكر أن مباراة القوة الجوية والشرطة حضرها أكثر من 35 ألف من أنصار الفريقين، وانتهت بفوز الصقور بركلات الترجيح (7-6) بعد تعادلهما بالوقت الأصلي (1-1).