رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب رئيسة تنزانيا: نطلع إلى زيادة حجم التعاون مع مصر.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أكد نائب رئيسة تنزانيا الدكتور فيليب مبانجو تطلع بلاده لزيادة حجم التعاون مع مصر، مشيدا بالدور المهم الذي تقوم به الشركات المصرية في تشييد أهم مشروع وطني في تنزانيا، وهو مشروع سد جوليوس نيريري.

وأعرب مبانجو - خلال لقائه مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، اليوم /الثلاثاء/، على هامش مشاركته في فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية - تطلع الحكومة التنزانية لعقد اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة للتعاون مع مصر خلال العام الجارى.

ومن جهته، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي بعلاقات التعاون المتطورة مع تنزانيا، والتى تمثل نموذجاً للتعاون بين دول الجنوب، لاسيما ما يخص أعمال تشييد سد جوليوس نيريرى من جانب تحالف شركات مصرية.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بشكل دورى منتظم تطور أعمال إنشاء السد، ويوجه دوماً بسرعة وجودة تنفيذ الأعمال.. كما أشاد بنتائج زيارة رئيسة جمهورية تنزانيا سامية حسن إلى مصر العام الماضى، وكذا زيادة حجم الاستثمارات المصرية فى تنزانيا، حتى صارت تحتل المركز الثامن بين استثمارات دول العالم في تنزانيا.

ووجه رئيس الوزراء بتسريع قيام الجهات المعنية بالإعداد الجيد لاجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة للتعاون مع مصر، ليتم عقدها خلال العام الجاري.

أخبار أخرى…

الخليج العربي

مجلس الوزراء السعودي يوافق على اتفاقية تعاون مع مصر

الأمصار

ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، في قصر السلام بمدينة جدة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وخلال الاجتماع، قرر مجلس الوزراء السعودي الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية مصر العربية في مجال مكافحة الجريمة.

 

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانًا بشأن انعقاد لجنة المتابعة والتشاور السياسي على مستوى كبار مسؤولي وزارتي الخارجية بالمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في فرع الوزارة بمكة المكرمة.

وأوضح البيان، أنه «ترأس مساعد وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية السفير الدكتور سامي بن عبد الله الصالح الجانب السعودي، ومن الجانب المصري السفير علاء موسى مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية».

 

وأضاف بيان «الخارجية»: تباحث الجانبان حول تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، كما تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى…

مصر| مدبولي: الدولة مستعدة لتقديم أية مُحفزات لتوطين وتعميق التصنيع المحلي للدواء

الأمصار

عقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً، لبحث إجراءات دعم وتحفيز صناعة الدواء، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

كما حضر الاجتماع اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، ومحمد أبو موسى، وكيل أول محافظ البنك المركزي، والدكتور وليد أنور، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، والدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.