رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الكوني خلال استقباله السفيرة الكندية يؤكد حرص الحكومة على إجراء الانتخابات

نشر
الأمصار

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، اليوم الثلاثاء بديوان المجلس بطرابلس سفيرة كندا لدى ليبيا إيزابيل سافرد. 

وذكر المجلس الرئاسي الليبي أن السفيرة أكدت استمرار دعم بلادها لجهود المجلس الرئاسي التي تسعى لاستقرار ليبيا ، بنجاح ملف المصالحة الوطنية ، وإجراء انتخابات وفق قاعدة دستورية ترضى بنتائجها كل الأطراف .

من جانبه أكد النائب " الكوني " حرص المجلس الرئاسي على إجراء الانتخابات ، ونجاح ملف المصالحة الوطنية ، مشددا على أن يكون لكندا دور بارز في استقرار ليبيا بالتعاون مع الدول المهتمة بالشأن الليبي .

وتم خلال اللقاء الذي عقد بديوان المجلس بطرابلس استعراض أوجه التعاون بين ليبيا وكندا في عديد المجالات، والصعوبات التي تواجه العملية السياسية، والجهود الدولية، والمحلية التي تسعى لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

أخبار أخرى..

ليبيا: مجموعة العمل المنبثقة عن مسار برلين تعقد اجتماعها في طرابلس

عقدت مجموعة العمل المنبثقة عن مسار برلين حول القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، اليوم الاثنين بالعاصمة طرابلس اجتماعا بحضور - رئيس المجلس الرئاسي الليبي "محمد المنفي" ونائباه " موسى الكوني " و " عبد الله اللافي " ووزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية " حليمة البوسيفي " ، ورئيس البعثة الأممية " باثيلي " ومشاركة رؤساء مجموعة العمل - لدراسة سُبل احترام حقوق الإنسان في حرية التعبير، والمشاركة السياسية ‏إلى جانب الحقوق الأساسية الأخرى وعلى رأسها الوصول إلى الخدمات، لتحقيق مستقبل مزدهر، وتعايش سلمي في البلاد، والخطوات المقبلة لإنجاح المصالحة وإجراء الانتخابات .

وشارك في الاجتماع ممثلين عن الدول الأعضاء في عملية برلين من أجل ليبيا، ممثلة بنائب وزير الخارجية السويسري "سايمون جيسبولر"، وسفير حقوق الإنسان في مملكة هولندا "بهية تهذيب لي"، وعدد من السفراء المعتمدين لدى ليبيا والممثلون للدول الأعضاء في مختلف مسارات مؤتمر برلين.

 

وأكد " المنفي " في كلمته الافتتاحية على دعم المجلس الرئاسي لحقوق الإنسان ونشطاء المجتمع المدني والسياسيون والصحافيون، مستنكراً أي اعتداء أو اختطاف أو إخفاء قسري أو احتجاز ‏تعسفي ضدهم، في ظل احترام قيم الدين الإسلامي والتقاليد الراسخة في المجتمع التي تعلي من قيم حقوق الإنسان، مذكراً بحق ما يناهز على ثلاثة ملايين ناخب، تم تسجيلهم للإدلاء بأصواتهم في انتخابات حرة وشفافة.