رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئاسة الجمهورية: الرئيس العراقي يتمتع بكامل صحته ولا صحة لتعرضه إلى إصابات

نشر
الأمصار

أكدت رئاسة الجمهورية العراقية اليوم الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد يتمتع بكامل صحته ولا صحة لتعرضه إلى إصابات.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية: "تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفبركاً أدعت فيه تعرض رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد إلى إصابات أثناء نزوله من الطائرة، وبهذا الخصوص نؤكد أن الخبر عارٍ عن الصحة، وأن الرئيس يتمتع بكامل صحته ويمارس أعماله بشكل معتاد في رئاسة الجمهورية".

وأوضح البيان أن "الرئيس وطيلة الأيام الماضية، وحتى هذا اليوم الثلاثاء 23 أيار 2023 قام بالعديد من النشاطات التي نشرت وبثت عبر وسائل الإعلام ما يؤكد أن ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام لا صحة له".

وتابع أنه "لا يخفى على أن مصادر هذه الشائعات معروفة ومكشوفة الأهداف وهي تصرفات غير مسؤولة حيث يسعى المغرضون من خلالها لإرباك المجتمع ومؤسسات الدولة، وهذا ما يلزمنا باتخاذ الإجراءات القانونية لردعهم".

وذكر: "إذ ندعو بعض وسائل الإعلام إلى توخي الدقة فإننا ننبه على ضرورة التأكد من صحة الأخبار قبل نشرها والالتزام بمعايير المصداقية والمهنية في النشر".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد أهمية دعم البرنامج الحكومي في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أهمية توحيد الرؤى بين القوى السياسية ودعم البرنامج الحكومي من أجل الإسراع في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وفد الحزب الشيوعي العراقي الذي ضم حميد مجيد موسى وجاسم الحلفي، وجرى، خلال اللقاء، بحث آخر التطورات السياسية وأوضاع البلاد عموماً".

وأكد رئيس الجمهورية "أهمية توحيد الرؤى بين القوى السياسية ودعم البرنامج الحكومي من أجل الإسراع في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وأشار إلى "ضرورة بذل الجهود الحثيثة لتحقيق الاستقرار على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية".

وبدورهما، ثمّن حميد مجيد موسى وجاسم الحلفي "جهود رئيس الجمهورية في توحيد الصفوف بين القوى الوطنية"، وأكدا "أهمية اعتماد مبدأ الحوار البنّاء والعمل على تعميق المناخات الديمقراطية وبما يخدم المصالح العليا للبلاد".