رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الخاصة تعتقل شاباً في رام الله

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابا من مخيم الأمعري جنوب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال الخاصة اعتقلت الشاب محمد بدران (24 عاما) خلال تواجده في أحد معارض المركبات في المخيم.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية

الأمصار

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عشرة فلسطينيين، من أنحاء مُتفرقة بالضفة الغربية المُحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من مُحافظة "بيت لحم" جنوب الضفة الغربية بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها، فيما جرى اعتقال ثلاثة آخرين، أحدهم مسن، من "رام الله" و"بيرزيت"، بوسط الضفة الغربية.

وأضافت المصادر أنه جرى اعتقال شابين خلال اقتحام الاحتلال لبلدة "قباطية" في جنين، وشاب آخر من "نابلس" شمال الضفة الغربية، مشيرة إلى أنه تم اعتقال شاب من بلدة "العوجا" في محافظة "أريحا" شرق الضفة. 

اقرأ أيضًا..

الرئاسة الفلسطينية: محاولات بن غفير لتغيير الوضع القائم بالأقصى مدانة ومرفوضة
 

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن اقتحام المتطرف ايتمار بن غفير، اليوم الأحد، لساحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بالقدس المحتلة، اعتداء سافر على المسجد الأقصى، وستكون له تداعيات خطيرة.

وأضاف أبو ردينة، في بيان، أن محاولات بن غفير وأمثاله من المتطرفين لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى مدانة ومرفوضة وستبوء بالفشل، وأن الشعب الفلسطيني سيكون لها بالمرصاد.

قاد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، صباح اليوم الأحد، اقتحاما لعشرات المستوطنين المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان، إن هذه المرة الثانية منذ توليه منصب وزارة الأمن القومي يقتحم المتطرف بن غفير باحات المسجد الأقصى، حيث وصل في ساعات الصباح الباكر إلى ساحة البراق.

الرئاسة الفلسطينية: محاولات بن غفير لتغيير الوضع القائم بالأقصى مدانة ومرفوضة
 

وقالت دائرة الأوقاف إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة.

وأعربت إسبانيا، الاثنين، عن رفضها اقتحام وزير "الأمن القومي" في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن جفير، المسجد الأقصى المبارك، وخطابه بخصوصه، داعية إلى الالتزام بالاحترام الصارم للأماكن المقدسة.