رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يحضر تمرين (أبابيل/1) للقوة الجوية العراقية في قاعدة بلد

نشر
الأمصار

حضر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، تمرين (أبابيل/1)، للقوة الجوية العراقية في قاعدة بلد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني حضر تمرين (أبابيل/1)، للقوة الجوية العراقية في قاعدة بلد الجوية".

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، أهمية إقرار مشروع قانون الموازنة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى اليوم الاثنين، رئيس تيار الحكمة السيد عمّار الحكيم، وشهد اللقاء استعراض مختلف الأوضاع العامّة على المستوى الوطني، والجوانب الأمنية والاقتصادية، وسير تنفيذ الخطط الحكومية وفقاً للمنهاج الوزاري، والتقدم الحاصل في تلبية متطلبات وأولويات احتياجات المواطنين وتقديم الخدمات".

وتابع البيان، "كما جرى التأكيد على أهمية إقرار مشروع قانون الموازنة العامّة الاتحادية المعروض على مجلس النوّاب، وضرورة الشروع بما ورد فيه من برامج وخطط تنموية تتصدى لأبرز الملفات التي تشكل أولويةً في حياة المواطنين، وسبل دعم الحكومة والأجهزة التنفيذية بما ينعكس إيجاباً على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بشكل عام".

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري كامل المالكي على ضرورة إسراع مجلس النواب بإقرار الموازنة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري كامل المالكي"، لافتا إلى، أنه" جرى خلال اللقاء استعراض مجمل الشؤون العامة في البلد، ومستجدّات الأوضاع السياسية والأمنية، وتأكيد دعم الحكومة في خطواتها التنفيذية على مختلف الأصعدة".

وأكد الجانبان، بحسب البيان،" ضرورة إسراع مجلس النواب بإقرار الموازنة العامة من أجل تمكين الحكومة في تنفيذ البرامج والخطط الخاصة بتوفير الاحتياجات الأساسية، فضلاً عن استكمال متطلبات تنمية القطاعات الأساسية التي وضعتها الحكومة على رأس أولوياتها، والمتعلقة بالجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتنموية".

 مفوضية الانتخابات العراقية: السوداني أبدى دعمه لعملها في تحقيق انتخابات نزيهة.

وأكدت مفوضية الانتخابات العراقية،الاثنين، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أبدى دعمه لعملها في تحقيق انتخابات نزيهة.

وقالت المفوضية في بيان تلقت، إن "رئيس وأعضاء مجلس المفوضين استقبلوا اليوم، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في المكتب الوطني لمفوضية الانتخابات؛ لبحث استعدادات المفوضية في إجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم لعام 2023".