رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إطلاق 9 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة بالمحافظات

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 9 قوافل طبية، اليوم الثلاثاء، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التخصصات الطبية تشمل "النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل".

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظات. 

 

القاهرة - الإسماعيلية - الشرقية - البحيرة - القليوبية ،  مطروح - البحر الأحمر - المنيا - الأقصر. 

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا.

 

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان على أن تجرى إحالة الحالات التى تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. "التضامن" تستقبل الوفود المشاركة في مؤتمر بنوك التنمية الاجتماعية


نظمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حفل استقبال للوفود المشاركة في فعاليات الاجتماع الإقليمي الأول "بنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية العربية" بشرم الشيخ الذي من المقرر بدء فعالياته الثلاثاء، لدعم الفئات الأولى بالرعاية.

 

وأعلنت القباج في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة التضامن الاجتماعي إن إن بنك ناصر سوف يترأس إدارة المؤتمر الإقليمي الأول لبنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية بمشاركة ١٥ دولة عربية، وعدد من وزارات مصر، وبمشاركة جامعة الدول العربية وهذا للاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية في مصر وفي جميع الدول العربية، بعد التحديات الاقتصادية والإقليمية التي تشهدها المنطقة.


 

وأضافت القباچ أن بنك ناصر يولي اهتمامه إلى النهوض بالفئات الأولي بالرعاية خصوصا بعد زيادة نسب البطالة والتطورات الاقتصادية والسياسية التي شهدتها المنطقة العربية وسوف يستكمل البنك خطواته لهذا الصدد من خلال المؤتمر الإقليمي الأول لبنوك ومؤسسات التنمية الإجتماعية في الدول العربية بمشاركة ١٥ دولة عربية.

 

 

وأوضحت الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن المؤتمر الإقليمي الأول لبنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية سوف يناقش من ضمن قضاياه قضية اللاجئين السودانيين بعد زيادة عدد اللاجئين إلى ما يقرب من 8 ملايين لاجئ، موضحة أنه سيتم تقديم حلول حماية اجتماعية جادة وفعالية بمساعدة بنك ناصر و15 دولة عربية وبمشاركة جامعة الدول العربية.