رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "التضامن" تستقبل الوفود المشاركة في مؤتمر بنوك التنمية الاجتماعية

نشر
الأمصار

نظمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حفل استقبال للوفود المشاركة في فعاليات الاجتماع الإقليمي الأول "بنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية العربية" بشرم الشيخ الذي من المقرر بدء فعالياته الثلاثاء، لدعم الفئات الأولى بالرعاية.

 

وأعلنت القباج في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة التضامن الاجتماعي إن إن بنك ناصر سوف يترأس إدارة المؤتمر الإقليمي الأول لبنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية بمشاركة ١٥ دولة عربية، وعدد من وزارات مصر، وبمشاركة جامعة الدول العربية وهذا للاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية في مصر وفي جميع الدول العربية، بعد التحديات الاقتصادية والإقليمية التي تشهدها المنطقة.

 

وأضافت القباچ أن بنك ناصر يولي اهتمامه إلى النهوض بالفئات الأولي بالرعاية خصوصا بعد زيادة نسب البطالة والتطورات الاقتصادية والسياسية التي شهدتها المنطقة العربية وسوف يستكمل البنك خطواته لهذا الصدد من خلال المؤتمر الإقليمي الأول لبنوك ومؤسسات التنمية الإجتماعية في الدول العربية بمشاركة ١٥ دولة عربية.

 

وأوضحت الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن المؤتمر الإقليمي الأول لبنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية سوف يناقش من ضمن قضاياه قضية اللاجئين السودانيين بعد زيادة عدد اللاجئين إلى ما يقرب من 8 ملايين لاجئ، موضحة أنه سيتم تقديم حلول حماية اجتماعية جادة وفعالية بمساعدة بنك ناصر و15 دولة عربية وبمشاركة جامعة الدول العربية. 

 

وأكدت القباج أن وزارة التضامن وبنك ناصر يهتمان بالنساء الفقيرات، والفئات الأكثر فقرا والعمل علي تأمين الغذاء لهم من خلال التمويل الحكومي وتمويل ضئيل من الصندوق العربي.

 

وأشارت إلى أن دور الجمعيات الأهلية في المنطقة العربية وأفريقيا هام للغاية، متابعة: “لا بد من الخروج بتوصيات يتم العمل عليها من أجل تنمية الفئات الأولي بالرعاية من خلال المؤتمر الإقليمي الأول لبنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية” الذي ينعقد في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وبمشاركة ١٥ دولة عربية وجامعة الدول العربية وعدد من وزارات مصر. 

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. التعليم: 6 سنوات سن التقدم للصف الأول الابتدائي


أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، سن التقدم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2023 ـ 2024، موضحة أنه لا يجب أن يقل سن الطفل المتقدم عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة وظروفها، ووفقا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6 يوليو 1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

 

وأعلنت الوزارة، سن التقدم بالمدارس الرسمية والرسمية للغات للعام الدراسي المقبل لمرحلة رياض الأطفال، مؤكدة أنه لا يقل عن 4 سنوات ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة بها وظروفها و وفقا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6 يوليو 1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم، فور القبول المبدئي لملف الطالب بالمدارس يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية.