رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات أردنية إماراتية لتعزيز التعاون الثقافي والاقتصادي

نشر
الأمصار

أجرى الأردن والإمارات، مباحثات حول سبل دعم وتعزيز التعاون الثقافي والاقتصادي بين البلدين. 

 

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة مؤسسة الليوان للثقافة والفنون الإماراتية، الشيخة سلامة بنت طحنون آل نهيان، مع قياديات أردنيات يمثلن مختلف القطاعات تعزيز التعاون الاقتصادي خاصة في القطاعات ذات البعد الثقافي، وسبل تمكين المرأة من أداء دورها الفاعل .

 

 

و ناقشت آل نهيان مع السيدات الأردنيات ، الدعم اللامحدود الذي تحظى به المرأة العربية التي تسجل إنجازات حقيقية وداعمة، سيما في قطاعات الاقتصاد والثقافة والسياحة .

 

 

وشددت على أهمية تفعيل وتطوير آليات التعاون القائمة خاصة في القطاعات التي لها علاقة بريادة المرأة، لتفعيل دورها واستثمار ما تتميز به من ممكنات، مشيدة بما وصلت إليه المرأة في الإمارات والأردن .

 

 

وأكدت مجموعة من السيدات الأردنيات أهمية تأسيس تعاون قائم على الاستفادة من التجارب والخبرات في تعزيز الأعمال وتطويرها .

 

 

وأعربن عن شكرهن على هذه الدعوة التي تعكس مدى عمق علاقات الأخوة التي تربط قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية البناء على هذا الاجتماع لتفعيل التواصل في شتى المجالات.

 

 

اقرأ أيضًا..

رئيس هيئة الأركان المشتركة بالأردن يستقبل وفداً عسكرياً إماراتياً


استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة بالأردن اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الاثنين، في مكتبه بالقيادة العامة وفداً عسكرياً إماراتياً.

 

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الوفد، بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة، أوجه التعاون العسكري والتنسيق المشترك في مختلف المجالات العسكرية العملياتية والتدريبية واللوجستية، بما يحقق الأهداف المرجوة لخدمة القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

في وقت سابق، بحث رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي خلال لقائه في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الاثنين، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا الدكتورة نجلاء المنقوش، آليات تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وشدد الصفدي على الموقف الأردني بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، والداعي دوما إلى دعم وحدة واستقرار ليبيا، ويحفظ مصالحها الوطنية، ويلبي تطلعات الأشقاء الليبيين.

وأكد الصفدي خلال اللقاء الذي حضره النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة، والسفير الليبي عبد الباسط البدري، أن مجلس النواب حريص على التنسيق المستمر مع الأشقاء في البرلمان الليبي، مشيرا إلى تطابق الموقفين حيال العديد من قضايا أمتنا المركزية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.