رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية اللبناني يكشف عن فتح سفارة جديدة في بيروت

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إنه بالإضافة إلى قرار البحرين باستئناف العلاقات مع بلاده، فإن المنامة قررت أيضا فتح سفارة جديدة لها في لبنان.
وفي تصريح صحفي، قال بو حبيب إنه "تبلّغ بالقرار البحريني في أثناء انعقاد القمة العربية في مدينة الدوحة السعودية، عندما طلب نظيره البحريني اللقاء به على عجل، ليبلغه بالقرار الملكي بإحياء العلاقات الدبلوماسية بين المنامة وبيروت وفتح سفارة جديدة للمملكة في لبنان".

وذكر أن مهمة سفير البحرين في دمشق والذي كان يتولى رعاية شؤون البحرينيين في لبنان قد انتهت، وأنه سيكون للمملكة سفارة وطاقما دبلوماسيا كاملا في بيروت في أسرع وقت ممكن، وأن الأجواء باتت مفتوحة لمزيد من التعاون كما أوحت به أجواء قمة جدة.
أخبار أخرى..

سعر الدولار في لبنان اليوم 22 مايو 2023

ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، خلال تعاملات اليوم الإثنين 22 مايو 2023، بضغوط أصداء مذكرة اعتقال حاكم مصرف لبنان.

ويأتي انهيار سعر الليرة اللبنانية في السوق الموازية في مواجهة الدولار،بالتزامن مع من طلب الإنتربول الدولي اعتقال حاكم مصرف لبنان رياض سلامة على خلفية اتهامات في قضايا فساد وغسل أموال بملايين الدولارات.

سعر الدولار في لبنان

سعر الدولار على منصة صيرفة
حافظ سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.300 ألف ليرة لبنانية وسط نشاط للتعاملات بقيمة 108.5 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء
ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء إلى مستوى 94.400 ألف ليرة للشراء و94.700 ألف ليرة للبيع، مقابل 94.300 ألف ليرة للشراء و94.500 ألف ليرة للبيع أمس.

سعر الدولار الرسمي
بلغ سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

أخبار أخرى…

إسرائيل: مناورة حزب الله تتحدّى بالمقام الأول "الدولة اللبنانية"

علّق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على المناورة العسكرية التي أقامها “حزب الله” جنوباً.

وقال عبر حسابه على تويتر: “بعيدًا عن الشعارات التي يسوقها محور المقاولة وأبواقه، فإن مناورة حزب الله في جنوب لبنان تتحدّى بالمقام الأول الحكومة والدولة اللبنانيتيْن والتزاماتهما”.

وأضاف أدرعي: “أما التهديدات فتعوّدنا عليها ممن انكشف دوره التخريبي في قتل اللبنانيين والسوريين والعرب وتنفيذه أجندات إيرانية في العالم العربي”.