رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفاوضات عراقية صينية من أجل محافظة "ذي قار"

نشر
الأمصار

أعلن محافظ ذي قار بالعراق، محمد الغزي، يوم الأحد، عن التفاوض مع شركة صينية لإنشاء شبكة كاميرات مراقبة لضبط الأمن في المحافظة.

وذكر المكتب الإعلامي للغزي، في بيان، أن الأخير تفاوض مع شركة صينية متخصصة لنصب منظومة كاميرات متكاملة من 1000 كاميرا كمرحلة أولى، على ان تقدم الكشوفات الاولية في غضون اسبوع.

وبين أن "مشروع ذي قار آمنة" يتضمن نصب 1000 كاميرا في اطار منظومة متكاملة قابلة للتوسع الى 10 آلاف كاميرا مستقبلا لشمول مدن المحافظة كافة.

واشار الى ان "المشروع سيكون شاملا ومتكاملا ليسهم مستقبلا بالسيطرة على الجريمة وكشف الجناة بأسرع وقت، فضلا عن تأمين التحليل والتحذير المسبق للحالات الامنية الخطرة والسيطرة على حركة المرور".

واضاف البيان "يدار المشروع من مركز سيطرة رئيسي يكون مقره في قياد شرطة ذي قار بعد تدريب الكوادر على الادارة والصيانة".

وتابع "العمل جارٍ على اكمال الدراسة الامنية والبدء بإعداد الكشوفات للمرحلة الاولى وانجازها في غضون سبعة ايام فقط".

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد أهمية التنسيق العالي بين العراق والأردن

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أهمية التنسيق العالي بين العراق والأردن .

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل وزير الداخلية في المملكة الأردنية الهاشمية مازن عبد الله الفراية والوفد المرافق له، بحضور وزير الداخلية، وجرى خلال اللقاء التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الأمني بين العراق والأردن الشقيق، في مجال تبادل الخبرات، وتسهيل دخول المواطنين من كلا البلدين، فضلاً عن مناقشة التعاون في مجالات مواجهة الإرهاب والتطرّف، ومكافحة تجارة المخدّرات".

وبين أن "رئيس مجلس الوزراء رحّب بالوفد الضيف، مثمناً مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بشأن القضايا المحورية في المنطقة ، مشيراً إلى "مستوى التعاون الاقتصادي بين العراق والأردن والرغبة المشتركة في تطويره، بما يسهم في تعزيز التنمية للبلدين، مبيناً أنّ الأمن المستدام يشكل مقدمةً للتنمية والازدهار".

وأكد السوداني، بحسب البيان، "ضرورة مواجهة التحديات الأمنية في المنطقة، وأهمية التنسيق العالي بين البلدين، في سبيل التصدي لآفة المخدرات التي باتت تشكل خطراً على شبابنا، وتهدد نسيج مجتمعاتنا".